أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
04:01, 15 نوفمبر 2016 الثلاثاء
الكويت تطلق مهرجانها السينمائي الأول في مارس

الكويت تطلق مهرجانها السينمائي الأول في مارس
أعلنت الكويت أنها ستطلق مهرجانها الأول في فن الصور المتحركة والسينما خلال الفترة من 17 إلى 21 مارس المقبل بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، بهدف إحداث تغيير طويل المدى في صناعة السينما لدى فئة الشباب في البلاد



أخبار العالم −

وينقسم المهرجان الذي يرعاه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، إلى ثلاث فئات، تختص الأولى بالأفلام القصيرة للمخرجين والمنتجين الكويتيين، وبينما تختص الثانية بالقصة القصيرة وهي موجهة لأي مشاركات إقليمية أو دولية، تعنى الفئة الثالثة بالأفلام الوثائقية الطويلة، وهي متاحة لجميع المشاركين محليا وعالميا.

واختارت إدارة المهرجان السدرة شعارا لجوائزه، وقال مدير المهرجان دورته الأولى عبد الله العثمان إن الاختيار وقع لعناد هذه الشجرة ونموها رغم الأجواء وتربة الكويت الصحراوية، مبينا أنها كناية عن الشباب وصانعي الأفلام في الكويت الذين كافحوا من أجل القيام بهذه الصناعة.

ويتمثل المشهد السينمائي الكويتي في إبداعات وأدبيات عدد من صناع الأفلام مثل خالد الصديق في تجربتيه الروائيتين الطويلتين "بس يا بحر" و"عرس الزين"، واشتغالات محمد السنعوسي وأحمد الخلف ووليد العوضي، بالإضافة إلى إصدارات في النقد والثقافة السينمائية.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






كشفت صحيفة ديلي ستار البريطانية، عن مفارقة غريبة تسبب فيها قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر المهاجرين من 7 دول، موضحة، أن وجه الاستغراب يأتي من أن تمثال الحرية الذي تشتهر به أمريكا صمم للترحيب بالمهاجرين إلى الولايات المتحدة.
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف