أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
12:16, 15 نوفمبر 2016 الثلاثاء


"فتيات على الجسر" تباع بـ54.2 مليون دولار بمزاد في نيويورك
بيعت لوحة "فتيات على الجسر" للرسام النرويجي الشهير "إدفارد مونك" بمبلغ 54.2 مليون دولار، في مزاد علني أقيم في نيويورك



أخبار العالم −

وأعلنت دار "سوثبي" للمزاد أمس الإثنين، أن اللوحة التي أتمها الرسام "مونك" عام 1902، بيعت لشخص فضّل عدم الكشف عن اسمه، مقابل 54.2 مليون دولار.

ووصلت لوحة "فتيات على الجسر" الولايات المتحدة في ستينات القرن الماضي، من قِبل جامع المقتنيات "نورتون سيمون"، وبيعَت عام 1996 مقابل 7.7 مليون دولار، وفي 2008 لقاء 30.8 مليون دولار.

وكانت لوحة "الصرخة" للفنان مونك، والتي بيعت بـ120 مليون دولار عام 2012، سبباً في شهرة لوحات الفنان النرويجي، وحظيت بأعلى سعر تحصل عليها لوحة في العالم بمزاد علني، كما أنها تعتبر من أهم الأعمال الأيقونية على وجه الأرض.

غير أن عنوان أعلى سعر للوحة في العالم، حظيت به لوحة "نساء الجزائر" للفنان بابلو بيكاسو، حيث بيعت عام 2015 مقابل 179.4 مليون دولار.

وأشارت دار المزايدة، أن أعمالاً بقمية 157.5 مليون دولار، بيعت خلال مزادها العلني في نيويورك أمس.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف