أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
04:22, 17 نوفمبر 2016 الخميس
الفائز بنوبل في الأدب ليس لدية وقت لتسلم جائزته

الفائز بنوبل في الأدب ليس لدية وقت لتسلم جائزته
أعلنت الأكاديمية السويدية، أن كاتب الأغاني والموسيقار الأمريكي الشهير "بوب ديلان" الفائز بجائزة نوبل للأدب لعام 2016، لن يشارك في مراسم حفل تسلم الجائزة، الذي سيقام في العاصمة ستوكهولم في 10 ديسمبر المقبل



أخبار العالم −

وذكر بيان نشر عن الموقع الإلكتروني الرسمي للأكاديمية السويدية (الجهة المانحة لجائزة نوبل) أن "ديلان أرسل للأكاديمية رسالة بيّن فيها أنه ليس لديه وقت فراغ أبداً في شهر ديسمبر المقبل؛ ولذلك فإنه لن يُشارك في مراسم تسليمه جائزة نوبل للأداب التي تم منحه إياها لهذا العام".

وأكد البيان أن "ديلان أعرب في رسالته عن تشرفه العظيم بمنحه هذه الجائزة".

كانت الأكاديمية السويدية أعلنت، في 13 أكتوبر، منح "ديلان" جائزة نوبل للأدب لهذا العام؛ "لكتابته تعبيرات شعرية جديدة تدخل في تراث الأغاني الأمريكية العظيمة".

و"بوب ديلان" من مواليد 1941، واسمه الحقيقي "روبرت ألن زيمرمان"، وهو مغن وملحن وشاعر وفنان، يتمتع بصوت يوصف بـ"الرائع والمرن"، ومسيرته الفنية تقارب الخمسة عقود.

وتبلغ قيمة جائزة نوبل للأدب التي ستمنح لـ"ديلان"، ثمانية ملايين كرونة سويدية (نحو مليون دولار أمريكي)، إلى جانب شهادة بالجائرة، وميدالية ذهبية.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






كشفت صحيفة ديلي ستار البريطانية، عن مفارقة غريبة تسبب فيها قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر المهاجرين من 7 دول، موضحة، أن وجه الاستغراب يأتي من أن تمثال الحرية الذي تشتهر به أمريكا صمم للترحيب بالمهاجرين إلى الولايات المتحدة.
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف