أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
16:30, 18 نوفمبر 2016 الجمعة
الجيش التركي يتسلم منظومة صواريخ

الجيش التركي يتسلم منظومة صواريخ "الإعصار" محلية الصنع
تسلم الجيش التركي من شركة روكيتسان التركية اليوم الجمعة، منظومة صواريخ "الإعصار 302مم" التى يصل مداها إلى 120 كيلو متر، وهي صواريخ موجهة تصيب أهدافها بدقة



أخبار العالم

وقال وزير الدفاع التركي فكري إيشيق، في تصريحات للصحفيين عقب مراسم استلام الجيش التركي منظومة صواريخ الإعصار، أنَّ المنظومة طورت بالكامل محليا، وستستخدم لاحتياجات الجيش التركي، وستباع للدول الصديقة والشقيقة.

وحول منظومة الدفاع الجوي بعيدة المدى، التي تسعى تركيا لامتلاكها، أكد إيشيق أنَّ المساعي مازالت مستمرة على مختلف الأصعدة.

وبين الوزير التركي أن بلاده تجري مفاوضات مع عدد من الدول التى تمتلك منظومة دفاع جوي، مشيراً أن منظومة "إس-400" الروسية من بين المنظومات الدفاعية التي تسعى تركيا لإمتلاكها.

ووصف إيشيق الموقف الروسي حول رغبة تركيا في إمتلاك منظومة "إس-400" بأنه "إيجابي"، وقال أتمنى من الدول الأعضاء في الناتو (حلف شمال الأطلسي) أن يكونوا أكثر حماسة في هذه المسألة فنحن نريد امتلاك منظومة دفاع جوي تتلاءم مع منظومة الناتو، إلا أننا إطلاقا لا ندير ظهرنا للعرض الروسي ونعمل بشكل مكثف لتحقيقها".

وأكد وزير الدفاع التركي أنَّ المفاوضات التي تجريها بلاده لا ترمي إلى إمتلاك منظومة دفاعية فحسب، بل أيضاً الحصول على التقنية اللازمة لتصنيعها محلياً".


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف