أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
14:35, 20 نوفمبر 2016 الأحد
الدولار يصعد إلى 17.50 جنيهاً في بداية التعاملات بمصر

الدولار يصعد إلى 17.50 جنيهاً في بداية التعاملات بمصر
قفز سعر صرف الدولار للبيع مع بداية تعاملات الأسبوع في مصر إلى 17.50 جنيهاً، اليوم الأحد، بينما بلغت قيمة الشراء 17 جنيهاً في مصرف أبوظبي (خاص)



أخبار العالم −

وبلغ سعر بيع الدولار 17.35 جنيها في بنكي التجاري الدولي (أكبر بنك خاص)، والبنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي)، بينما بلغ سعر الشراء 17 جنيهاً، وهو نفس المستوى في عدد من البنوك المصرية سواء خاصة أو حكومية.

وبدأت أسعار الدولار تزحف نحو الارتفاع بشكل ملحوظ منذ بداية تعاملات نهاية الأسبوع الماضي.

وتسعر البنوك المصرية الدولار، وفقاً لآليات العرض والطلب بعد تحرير سعر صرف العملة المحلية في الثالث من الشهر الجاري.

وقال البنك المركزي المصري في بيان الخميس الماضي، إن البنوك وفرت 2.492 مليار دولار للاستيراد منذ تعويم الجنيه وحتى 15 نوفمبر.

وأعلن البنك المركزي في 11 من الشهر الجاري، تسلم مبلغ 2.75 مليار دولار من صندوق النقد الدولي تمثل الشريحة الأولى من قرض الصندوق البالغ 12 مليار دولار.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف