أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
تحديث: 10:41, 24 نوفمبر 2016 الخميس
فيون وجوبيه رسميا بالدور الثاني لانتخابات يمين فرنسا

فيون وجوبيه رسميا بالدور الثاني لانتخابات يمين فرنسا
أظهرت نتائج رسمية نشرت أمس الأربعاء، تصدر رئيسي الوزراء السابقين فرانسوا فيون وألان جوبيه الجولة الأولى للانتخابات التمهيدية لأحزاب اليمين ويمين الوسط في فرنسا، وتجري الجولة الثانية الحاسمة الأحد القادم



أخبار العالم −

ووفق النتائج النهائية التي نشرتها اليوم الهيئة المشرفة على الاقتراع، حصل فيون على 44.1% من الأصوات متقدما بفارق مهم على جوبيه الذي حصل على 28.6%.

وأظهرت النتائج أن أكثر من مليون و883 ألف ناخب صوتوا لفرانسوا فيون، في حين صوت أكثر من مليون و220 ألفا لصالح ألان جوبيه.

في المقابل لم يحصل الرئيس السابق نيكولا ساركوزي إلا على 882 ألف صوت، وهو ما يعادل 20.7% من الأصوات، فأقصي بذلك منذ الجولة الأولى. والنتائج التي أُعلن عنها اليوم تكاد تكون مطابقة للنتائج الأولية التي صدرت الأحد الماضي.

وكان ساركوزي وقادة آخرون من حزب الجمهوريين اليميني قد أعلنوا أنهم يدعمون فيون الذي كان رئيسا للوزراء في فترة حكم ساركوزي. وألمح الأخير عقب هزيمته إلى أنه قد ينسحب من الحياة السياسية.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف