أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
13:23, 25 نوفمبر 2016 الجمعة
اتحاد الشغل بتونس يقرر إضرابا عاما في ديسمبر

اتحاد الشغل بتونس يقرر إضرابا عاما في ديسمبر
قررت الهيئة الإدارية للاتحاد العام التونسي للشغل الدخول في إضراب عام في الثامن من ديسمبر المقبل في القطاع العام، ما لم تتراجع الحكومة عن خططها لتجميد الزيادة في رواتب القطاع العام المقررة العام المقبل



أخبار العالم

وجاء في بيان الهيئة، وهي أعلى سلطة في الاتحاد في ختام اجتماعها الخميس في مدينة الحمامات (شرقي تونس)، أن الهيئة توكل للمكتب التنفيذي للاتحاد العمل على مسألة تنفيذ هذا القرار.

ونقلت رويترز عن أحد قيادات الاتحاد قوله إنه "تقرر الدخول في إضراب في الوظيفة العمومية يوم الثامن من ديسمبر المقبل في حالة عدم تطبيق اتفاق الزيادات في الأجور".

يذكر أن الاتحاد العام التونسي للشغل رفض طلبا للحكومة يهدف إلى تأخير الزيادة في أجور موظفي القطاع العام لمدة سنة، وهدد بالدخول في تحركات احتجاجية، بما في ذلك الإضراب العام.

وكانت الحكومة التونسية اقترحت -تحت ضغط المقرضين الدوليين الذين يطالبون بخفض الإنفاق لتقليص العجز في الموازنة- تجميد الزيادة في رواتب مئات الآلاف من الموظفين في القطاع العام، إضافة إلى حزمة إجراءات أخرى تقشفية ضمن موازنة 2017 التي يناقشها البرلمان حاليا، وتثير جدلا واسعا.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف