أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
19:35, 29 نوفمبر 2016 الثلاثاء
4.5 مليون استرليني.. ثمن سيمفونية للموسيقي النمساوي

4.5 مليون استرليني.. ثمن سيمفونية للموسيقي النمساوي "مالِر"
حققت سيمفونية للموسيقي النمساوي الشهير غوستاف مالر، رقما قياسيا جديدا، بعد بيعها في مزاد علني بالعاصمة البريطانية لندن، بقيمة 4.5 مليون جنيه استرليني (قرابة 5.5 مليون دولار)



أخبار العالم −

وبيعت "السيمفونية الثانية" لـ"مالر"، في مزاد "سوثبي" الشهير، وسط حضور كبير من المهتمين بالموسيقى والمقتنيات حول العالم.

وتتكون السيمفونية من 232 صفحة، كتبها مالِر بيده في 6 سنوات بين أعوام 1888 و1894.

وبعد إتمام عملية البيع، صارت سيمفونية مالِر أغلى مُؤَلف موسيقي مكتوب بخط اليد، بِيع في مزاد علني في العالم.

ويعد غوستاف مالر آخر كبار مؤلفي الموسيقى الكلاسيكية في النمسا، واشتهر بكتابة سيمفونيات ساهمت بشكل كبير في نقل الموسيقى "الرومانسية المتأخرة" إلى عصر الحداثة.

وفي عام 1911، غيب الموت الموسيقي النمساوي الشهير عن عمر 50 عاما، إثر تعرضه لأزمة قلبية، تاركا ورائه تركة موسيقية غنية لا يزال العالم يتغنى بها.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






كشفت صحيفة ديلي ستار البريطانية، عن مفارقة غريبة تسبب فيها قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر المهاجرين من 7 دول، موضحة، أن وجه الاستغراب يأتي من أن تمثال الحرية الذي تشتهر به أمريكا صمم للترحيب بالمهاجرين إلى الولايات المتحدة.
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف