أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
11:46, 03 ديسمبر 2016 السبت
اليونسكو تدرج فن الخزف والخبز الرقيق باسم تركيا

اليونسكو تدرج فن الخزف والخبز الرقيق باسم تركيا
أدرجت المنظمة الدولية للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، فن الخزف والخبز الرقيق المعروف في تركيا بـ "لافاش" و"يوفكا"، في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للإنسانية



أخبار العالم −

وقال بيان صادر عن وزارة الثقافة والسياحة التركية إن اجتماع اللجنة الدولية لليونسكو المنعقد في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، وافق على ملف "ثقافة صنع ومشاركة الخبز الرقيق: لاواش، جوبكا، كارتيرما، يوفكا" المقدم من قبل تركيا وأذربيجان وإيران وقرغيزستان وكازاخستان، وقررت إدراج "لافاش" و"يوفكا" في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للإنسانية، باسم تركيا.

وأضاف البيان، أن الاجتماع قرر كذلك إدراج فن الخزف، في القائمة باسم تركيا.

وتقوم اليونسكو، بالتعريف على المستوى الدولي، بالعناصر الواردة في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للإنسانية، وهو ما يعطي دفعة إيجابية للمجال الثقافي للدول الواردة في القائمة.

وسبق لتركيا أن أدرجت بإسمها العديد من الفنون والفعاليات في قائمة اليونسكو. 


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف