أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
14:37, 05 ديسمبر 2016 يوم الاثنين
عقد لإنشاء أول مصنع للقاح إنفلونزا الطيور بمصر

عقد لإنشاء أول مصنع للقاح إنفلونزا الطيور بمصر
شهد وزير الصحة والسكان المصري أحمد عماد الدين راضي أمس الأحد توقيع عقد مشروع "تسليم مفتاح" لبدء تنفيذ إنشاء أول مصنع لأمصال إنفلونزا الطيورفي مدينة السادس من أكتوبر



أخبار العالم −

وقالت وكالة الشرق الأوسط الإخبارية إن العقد جرى بين الشركة القابضة للأمصال واللقاحات الحيوية "فاكسيرا" وشركة فابتك الهندية المتخصصة في إنشاء وتجهيز مصانع الأدوية واللقاحات بالأجهزة والتكنولوجيا الحديثة.

وأضافت أن بيانا لوزارة الصحة المصرية ذكر أنه سيكون الانتهاء من إنشاء وتجهيز المصنع خلال 18 شهرا، لينتج أربعمئة مليون جرعة سنويا كمرحلة أولى من لقاح إنفلونزا الطيور "أتش5 أن1" تمهيدا لزيادتها إلى ثمانمئة مليون جرعة سنويا، إضافة إلى إنتاج 18 مصلا آخر خاصا بالطيور، وبتكلفة إجمالية تبلغ 19 مليون دولار.

وقالت الوكالة إن المشروع ممول من شركاء التنمية بقرض حسن من البنك الإسلامي للتنمية بمبلغ 15 مليون دولار، وقرض حسن من صندوق التمويل السعودي بقيمة 4.5 ملايين دولار، بهدف المساهمة في القضاء على إنفلونزا الطيور.

 


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






كشفت صحيفة ديلي ستار البريطانية، عن مفارقة غريبة تسبب فيها قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر المهاجرين من 7 دول، موضحة، أن وجه الاستغراب يأتي من أن تمثال الحرية الذي تشتهر به أمريكا صمم للترحيب بالمهاجرين إلى الولايات المتحدة.
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف