أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
10:22, 07 ديسمبر 2016 الأربعاء
مصرع نحو 100 شخص في زلزال بجزيرة سومطرة

مصرع نحو 100 شخص في زلزال بجزيرة سومطرة
ضرب زلزال بقوة 6.4 درجة على مقياس ريختر، جزيرة سومطرة الإندونيسية في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، ما أدى إلى مصرع نحو مائة شخصا



أخبار العالم −

بلغت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب إقليم آتشه الإندونيسي اليوم الأربعاء إلى 97 قتيلا على الأقل، في وقت لا يزال فيه المئات تحت الأنقاض.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن الزلزال بلغت قوته 6.5 درجات على مقياس ريختر، ووقع على بعد 130 كيلومترا جنوب شرق باندا آتشه في شمال سومطرة، ولم يصدر بشكل فوري تحذيرٌ من تعرض المنطقة لموجات مد بحرية (تسونامي).

وتشير وسائل الإعلام إلى وجود المئات تحت الأنقاض، إضافة إلى عدد غير محدد حتى الآن من المصابين الذين ملؤوا المستشفيات.

وحسب المعلومات التي وزعتها هيئة التعامل مع الكوارث، فإن العدد قد يزيد بسبب سقوط المباني فوق رؤوس الناس، كما تعرضت محال تجارية وبعض المباني الأخرى لأضرار جسيمة، في حين تهدم بعضها بالكامل، مما جعل من الصعب على فرق الإنقاذ إخراج من هم تحت الأنقاض.

ويعالج عشرات الأشخاص خارج المستشفيات، حيث يخشى السكان وقوع هزة ارتدادية.

وقال مدير هيئة البحث والإنقاذ في آتشه إن ثمة مخاوف من إمكانية وجود عشرات العالقين تحت أنقاض المباني المنهارة.

وتقع إندونيسيا على "حزام النار" في المحيط الهادي، وهو سلسلة من البراكين المحاذية للمحيط، على امتداد خط التصدعات الزلزالية وحدود الصفائح التكتونية.

وكان إقليم آتشه، الواقع على الطرف الشمالي لجزيرة سومطرة، دمر بالكامل عام 2004 جراء زلزال وقع تحت البحر وتسبب في تسونامي هائل، مما أسفر حينها عن مقتل أكثر من 170 ألف شخص في إندونيسيا وعشرات الآلاف غيرهم في بلدان عدة من المحيط الهندي.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف