أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
16:54, 07 ديسمبر 2016 الأربعاء
الصين: مشروع قرار

الصين: مشروع قرار "الهدنة في حلب" يزيد الفوضى في المنطقة
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ، إن بلاده رفضت مشروع قرار مجلس الأمن بإعلان هدنة إنسانية لمدة 7 أيام في حلب، لأنها تعمل على "زيادة الفوضى في المنطقة"



أخبار العالم −

وأضاف المتحدث في المؤتمر الصحفي اليومي للوزارة، اليوم الأربعاء، أن بلاده تعارض التدخل الأجنبي في سوريا، معتبرا أن مشروع قرار مجلس الأمن لم يكن ليساهم في التوصل إلى حل، وإنما على العكس كان سيزيد من تعقيد الأمور في المنطقة.

وأفاد أن بلاده تعارض "تسييس الموضوعات المتعلقة بالمساعدات الإنسانية".

واعتبر أن الوضع في سوريا "حساس ومعقد جدا"، مضيفا أن بلاده تعتقد أن على المجتمع الدولي العمل بشكل مشترك فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية.

وفال إن بلاده "ستسمر في لعب دور إيجابي فيما يتعلق بسوريا، كما أنها تشجع الشعب السوري على تقرير مستقبله بشكل مستقل".

وأخفق مجلس الأمن الدولي، أول أمس الإثنين، في تمرير مشروع قرار يطالب بهدنة لمدة 7 أيام في حلب للسماح بإدخال مساعدات للمدنيين المحاصرين، وذلك عقب استخدام روسيا والصين حق "النقض" (الفيتو).


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف