Ülker - Mutluluk Her Yerde

أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
15:07, 10 ديسمبر 2016 السبت
تكساس تعلن أربع إصابات جديدة بفيروس زيكا

تكساس تعلن أربع إصابات جديدة بفيروس زيكا
أعلن مسؤولو الصحة في تكساس الأميركية عن أربع حالات إصابة جديدة بـ فيروس زيكا من المرجح أنها انتشرت عن طريق البعوض المحلي، وذلك بعد أسبوعين بعد الإعلان عن أول إصابة في الولاية



أخبار العالم

وقالت إدارة الخدمات الصحية في الولاية وإدارة الصحة بمقاطعة كاميرون والخدمات الإنسانية -في بيان مشترك- إن المصابين الأربعة يعيشون في مكان قريب جدا من الحالة الأولى.

وتعلقت الحالة الأولى بامرأة تعيش في مقاطعة كاميرون قرب الحدود المكسيكية.

وكانت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ودائرة الصحة بولاية فلوريدا أعلنتا أمس الجمعة في بيان أن منطقة شاطئ ميامي لم تعد تعتبر منطقة نشطة لانتقال فيروس زيكا، وذلك بعد عدم رصد أي حالة إصابة بالمنطقة خلال الـ45 يوما الأخيرة.

لكنهما أكدتا رغم ذلك أنه يجب أن تظل المنطقة حيث ينبغي أن يستمر توخي الحذر من قبل المقيمين والزوار خاصة الحوامل.

وكانت السلطات حذرت سابقا الحوامل وأولئك اللائي يأملن بالحمل من السفر إلى المنطقة، حيث يعتقد أن فيروس زيكا قد يؤدي إلى عيوب خلقية بالأطفال من أمهات مصابات به.

وتم الإبلاغ عن انتشار المرض الذي ينقله البعوض في 75 بلدا منذ العام الماضي، معظمهم بأميركا اللاتينية. وكانت البرازيل الأشد تضررا بأكثر من ألفي طفل ولدوا برؤوس صغيرة بشكل غير معتاد، أو غيرها من المشاكل العصبية التي تم ربطها بزيكا.

وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية الشهر الماضي أن زيكا لم يعد حالة طوارئ صحية عالمية، على الرغم من أنه ما يزال مشكلة خطيرة طويلة الأمد.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






نظم معهد يونس أمره (المركز الثقافي التركي) بالقاهرة، مساء أمس الأربعاء، بالتعاون من المؤسسة اليابانية، عرضاً للفيلم الياباني-التركي المشترك "أرطغرل 1890"، في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة
قال عثمان بادنجي رئيس أركان جيش جامبيا اليوم الجمعة إنه لن تحدث أي حرب أو قتال في الوقت الذين يبذل زعماء دول غرب افريقيا محاولة أخيرة لإقناع يحيى جامع للتنازل عن السلطة.
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده "لن تطرد أحدا" ردا على العقوبات التي أعلنتها واشنطن أمس الخميس ضد موسكو لاتهامها بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية