أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
15:45, 10 ديسمبر 2016 السبت
رئيس غانا يقر بهزيمته أمام مرشح المعارضة

رئيس غانا يقر بهزيمته أمام مرشح المعارضة
قال رئيس غانا جون ماهاما إنه سيحترم نتيجة الانتخابات الرئاسية التي جرت الأربعاء الماضي وأسفرت عن فوز مريح لمرشح المعارضة نانا أكوفو-أدو



أخبار العالم −                                                

وأفاد أحد كبار مساعدي زعيم المعارضة بأنه تلقى اتصالا من الرئيس جون ماهاما للإقرار بهزيمته في الانتخابات.

وينهي هذا الإقرار حالة الغموض التي سادت الجمعة بعد أن أظهرت إحصاءات مستقلة للأصوات أن مرشح المعارضة حقق فوزا مريحا حيث حصل على 53.85% مقابل 44.4% للرئيس.

وقد حث الرئيس الخاسر أنصاره الذين تجمعوا أمام منزله على الهدوء. وقال "أود أن أؤكد للأمة أننا سنحترم نتيجة الانتخابات سواء كانت إيجابية أو سلبية. فقط دعونا نلتزم الهدوء".

وفي وقت سابق، قالت رئيسة اللجنة الانتخابية إن نانا أكوفو فاز بالانتخابات الرئاسية. وأضافت شارلتوت أوسي في مؤتمر صحافي أن من واجبها وسلطتها إعلانه رئيسا منتخبا للبلاد.

وخاض ماهاما الانتخابات، في وقت يعاني فيه الاقتصاد تباطؤا منذ توليه السلطة عام 2013 لأسباب منها تراجع الأسعار العالمية لسلع تصدرها غانا مثل الذهب والنفط والكاكاو.

ومن جانبه، أشاد المتحدث باسم الخارجية الأميركية مارك تونر بـ"الطبيعة السلمية والشاملة" لهذه الانتخابات، وقال إنها "كانت بمثابة شهادة لمواطني غانا وديمقراطيتها النابضة بالحياة".

وأضاف أن الولايات المتحدة أثنت على ماهاما لاحترامه نتيجة الانتخابات، ولأنه "برهن على القيادة والالتزام بالديمقراطية المعروفة عن غانا في جميع أنحاء العالم"

 


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف