أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
15:26, 14 ديسمبر 2016 الأربعاء
وفاة الممثل المصري أحمد راتب بأزمة صحية مفاجئة

وفاة الممثل المصري أحمد راتب بأزمة صحية مفاجئة
توفي الممثل المصري أحمد راتب اليوم الأربعاء عن 67 عاما في أحد المستشفيات الخاصة في مدينة 6 أكتوبر إثر تعرضه لأزمة صحية مفاجئة، وستقام عليه صلاة الجنازة بعد ظهر اليوم



أخبار العالم

وقال نقيب الممثلين أشرف زكي إن راتب تعرض لأزمة قلبية قبل أيام ونقل إلى المستشفى، لكن وعيه الصحي شهد المزيد من التدهور حتى فارق الحياة صباح اليوم.

ويعد راتب من الممثلين الذين برعوا في أداء الأدوار الهزلية اللاذعة حيث اتسم أداؤه بالبساطة وعدم التكلف، فاشتهر بأداء الأدوار الكوميدية التي شكلت قاسما مشتركا لمعظم أفلام الشباب الحديث.

ولد أحمد كمال الدين راتب في حي السيدة زينب بالقاهرة عام 1949، ومارس التمثيل مبكرا بالمسرح المدرسي، ونمت هوايته بالمرحلة الجامعية فانضم لفرقة التمثيل بكلية الهندسة التي لم يكمل الدراسة بها والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية ونال درجة البكالوريوس.

قدم أعمالا مميزة بالسينما والدراما التلفزيونية والإذاعية على مدى مشواره، كما كانت له بصمة كوميدية خاصة ظهرت من خلال مشاركته الفنان عادل إمام في الكثير من الأعمال.

ومن أبرز ما قدم في السينما "واحدة بواحدة" و"الإرهاب والكباب" و"الإرهابي" و"شقة مصر الجديدة" و"عمارة يعقوبيان" و"نوارة".

وكان من بين ما قدم في التلفزيون مسلسلات "غوايش" و"هند والدكتور نعمان" و"رأفت الهجان"

و"بوابة الحلواني" و"المال والبنون" و"أم كلثوم" و"الجماعة".

وفي المسرح، حقق نجاحا كبيرا بأعمال مثل "سك على بناتك" مع الراحل فؤاد المهندس عام 1980 و"الزعيم" مع عادل إمام.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






كشفت صحيفة ديلي ستار البريطانية، عن مفارقة غريبة تسبب فيها قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر المهاجرين من 7 دول، موضحة، أن وجه الاستغراب يأتي من أن تمثال الحرية الذي تشتهر به أمريكا صمم للترحيب بالمهاجرين إلى الولايات المتحدة.
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف