أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
17:54, 15 ديسمبر 2016 الخميس
مصر.. انطلاق مهرجان

مصر.. انطلاق مهرجان "المنطاد" الدولي بالأقصر
انطلقت، اليوم الخميس، فعاليات الدورة الأولى لمهرجان البالون "المنطاد" الدولي بمدينة الأقصر، جنوبي مصر، بمشاركة 10 دول؛ لدعم وتنشيط السياحة داخل المدينة الأثرية



أخبار العالم

وقال رئيس نادي الطيران المصري (حكومي)، سمير عبدالرؤوف، إن "عدد البالونات المشاركة فى المهرجان 10، من عدة دول".

وأضاف في تصريحات صحفية، أن "المهرجان يستمر لمدة ثلاثة أيام ويشارك به 5 من أبرز أبطال العالم فى البالون من بينهم الإنجليزي ديفيد بيترون".

وأشار إلى أن "لجنة من سلطة الطيران المدنى وصلت إلى الأقصر منذ أيام، وقامت بمراجعة كافة الاشتراطات الخاصة بالسلامة وقامت بالكشف عن البالونات قبيل انطلاقها صباح اليوم؛ حرصًا على سلامة المشاركين".

والدول المشاركة في المهرجان هي "ألمانيا، وبلجيكا وبريطانيا وفرنسا والسويد وأمريكا واليابان والنرويج وإسبانيا وجنوب إفريقيا".

وكان مقررًا انطلاق فعاليات المهرجان في 9 ديسمبر ولكن تم تأجيله إلى أمس الأربعاء؛ لاستيفاء جميع متطلبات واشتراطات السلامة الجوية التي وضعتها سلطة الطيران المدني، قبل أن يتم تأجيله لليوم لسوء الأحوال الجوية.

وفي أغسطس الماضي، أصيب 22 سائحا صينيا إثر ارتطام "منطاد" بالأرض بعد فشل قائده في السيطرة عليه، بسبب شدة الرياح بمنطقة الحبيل بالأقصر وهي منطقة بعيدة عن المكان المخصص للهبوط.

وتكرر الموضوع في 2013، حيث لقي 19 سائحًا مصرعهم في حادث سقوط بالون يعمل بالهواء الساخن قرب المدينة، إثر انفجار الموقد الخاص به، وقررت السلطات تعليق النشاط لأجل غير مسمى حتى أعيد نهاية نفس العام.

وتشهد عدة محافظات مصرية موجة من الطقس السئ تصاحبها رياح وأمطار غزيرة وانخفاض في درجات الحرارة أدت إلى إغلاق 3 موانئ رئيسية في كل من الإسكندرية ودمياط (شمال)، وتعطيل الدراسة ليومي الأربعاء والخميس من الأسبوع الحالي في البحيرة (شمال). 


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف