أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
01:54, 17 ديسمبر 2016 السبت
أمريكا ترفع مكافأة من يدلي بمعلومات عن

أمريكا ترفع مكافأة من يدلي بمعلومات عن "البغدادي" إلى 25 مليون دولار
رفعت الخارجية الأمريكية، الجمعة، قيمة المكافأة المخصصة لمن يدلي بمعلومات تؤدي لإلقاء القبض على زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي أبو بكر البغدادي، إلى 25 مليون دولار



أخبار العالم −

وقال بيان الوزارة، إن "برنامج مكافآت لأجل العدالة، رفع من قيمة المكافأة المخصصة لمن يدلي بمعلومات، تقود إلى موقع قائد داعش، أبو بكر البغدادي، أو القبض عليه أو إدانته، المعروف كذلك باسم إبراهيم عواد إبراهيم علي البدري، والمكنى كذلك بأبي دعاء".

وأشار البيان، إلى أن "المكافأة بلغت الآن 25 مليون دولار، بدلاً من 10 ملايين دولار، التي كان قد تم الإعلان عنها في أكتوبر 2011".

وكانت أمريكا ومجلس الأمن، قد أدرجا البغدادي ضمن قائمة التصنيف الخاص للإرهاب الدولي في 2011.

وفي عام 1984، بدأت الخارجية الأمريكية بمنح مكافآت لكل من يدلي بمعلومات تؤدي لمواقع مطلوبين لها ممن يهددون أمنها القومي أو مصالحها الدولية، بحسب موقع الوزارة الإلكتروني.

تجدر الإشارة أن الولايات المتحدة الأمريكية، تقود منذ العام 2014 تحالفًا عسكريًا دوليًا يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة تنظيم "داعش" المتطرف في العراق وسوريا، عبر تقديم الدعم الجوي لقوات برية محلية في البلدين.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف