أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
02:34, 17 ديسمبر 2016 السبت


"مرسيدس" تتجه لزيادة استثماراتها بالسوق المصرية
قال وزير التجارة والصناعة المصري، طارق قابيل، إن وفداً من مجلس إدارة شركة "مرسيدس بنز" العالمية سيزور القاهرة مطلع العام المقبل؛ لبحث فرص زيادة استثمارات الشركة في السوق المصري



أخبار العالم −

وأضاف قابيل، خلال لقائه وفدًا من الشركة، أن "مسؤولي الشركة أعربوا عن رغبتهم في زيادة استثماراتهم بمصر خاصة في ظل تحسن الأوضاع الاقتصادية".

وأشار، في بيان له، أن "صناعة السيارات تأتى على رأس أولويات الوزارة خلال المرحلة الحالية، عبر فتح قنوات تواصل جديدة مع اللاعبين الأساسيين في مجال صناعة السيارات في العالم بهدف جذب صناعات كاملة للسيارات وتطوير نمو الصناعات المغذية لها".

ونقل البيان عن توماس زورن، المدير التنفيذي لشركة مرسيدس، قوله إن "الشركة تتطلع لفتح حوار جديد مع الحكومة المصرية تمهيداً لضخ مزيد من الاستثمارات بالسوق المصري وذلك في إطار العلاقات الثنائية القوية التي تربط مصر وألمانيا".

ولفت إلى أن جمعية صناعة السيارات الألمانية بصدد القيام بزيارة لمنطقة محور قناة السويس لاستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال صناعة السيارات.

ويناقش مجلس النواب مشروع قانون تعميق "استراتيجية صناعة السيارات" تهميدا لإقراره. ويستهدف زيادة نسبة المكون المحلي في المركبات والسيارات من 45% إلى 60% خلال برنامج زمني تصل مدته إلى 8 سنوات، كما يستهدف زيادة الصادرات في هذا القطاع.

وتعول مصر على الاستثمار الأجنبي، لتوفير العملة الصعبة في ظل أزمة الدولار التي تعاني منها البلاد، في الفترة الأخيرة.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف