أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
11:47, 17 ديسمبر 2016 السبت
رئيس الفلبين:

رئيس الفلبين: "وداعًا أمريكا.. لا نحتاج لأموالكم"
قال الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي، اليوم السبت، إن على الولايات المتحدة أن تستعد لإلغاء اتفاق عسكري يسمح لواشنطن بنشر قواتها وعتادها العسكري لإجراء مناورات في البلاد



أخبار العالم −

وأضاف دوتيرتي، في مؤتمر صحفي عقب عودته من زيارتين لكمبوديا وسنغافورة، "لا نحتاج إليكم... استعدوا للرحيل عن الفلبين. استعدوا للإلغاء الحتمي للاتفاق."

وتابع "باي باي أمريكا... اعملوا على البروتوكولات التي ستخرجكم في النهاية من الفلبين"، مضيفا أن قراره سيصدر "في أي يوم قريبا" بعد مراجعة اتفاق عسكري آخر.

وأضاف "لا نحتاج أموالكم. الصين قالت إنها ستزودنا بالكثير من الأموال... السياسة في جنوب شرق آسيا تتغير."

لكن دوتيرتي أشار إلى أن العلاقات قد تتحسن عندما يتولى الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب السلطة.

وقال دوتيرتي "يعجبني كلامك إنه مثل كلامي تماما... نعم سيدي الرئيس. نحن متشابهان والطيور على أشكالها تقع."

وركز الرئيس الفلبيني هجومه على الإدارة الأمريكية الحالية بعد أن انتقدته بسبب تقارير عن عمليات قتل دون محاكمة في حملته للقضاء على المخدرات.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن المسؤولين أطلعوا على تصريحات دوتيرتي، لكن الولايات المتحدة "لم تتلق أي طلبات رسمية من مسؤولين فلبينيين لتغيير أي قضايا التعاون الثنائي الكثيرة."


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف