Ülker - Mutluluk Her Yerde

أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
12:29, 18 ديسمبر 2016 الأحد
إسرائيل تبدأ حملة دبلوماسية لدخول مجلس الأمن

إسرائيل تبدأ حملة دبلوماسية لدخول مجلس الأمن
بدأت إسرائيل مؤخرا حملة دبلوماسية جديدة للانضمام إلى عضوية مجلس الأمن الدولي، حيث ستجري الانتخابات لذلك في العام 2018، وتحدث رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بذلك علنا خلال زيارته الأخيرة إلى كازاخستان



أخبار العالم −

وقال الكاتب في صحيفة مكور ريشون أريئيل كهانا إنه رغم طبيعة العلاقة بين إسرائيل والأمم المتحدة التي اتسمت بالتوتر، لكن إسرائيل قد تتحول إلى عضو في المؤسسة الأكثر أهمية داخل المنظمة الدولية، وهي مجلس الأمن الدولي.

وأضاف أن إسرائيل بدأت جهودها في هذه الحملة منذ 17 عاما، وستصل ذروتها في العامين القادمين، وقال إنه وفقا للنظام الداخلي لمجلس الأمن، فإن الدولة التي تريد تحصل على عضويته يجب أن تقدم طلب الترشح قبل عشرين عاما، وقد فعلت إسرائيل ذلك عام 2000، للحصول على عضوية المجلس خلال دورته القادمة بين عامي 2019 و2021.

وأوضح أن إسرائيل تعتبر من الدول المحسوبة على المعسكر الغربي، ولذلك ستتنافس أمام دولتي ألمانيا وبلجيكا، وستجري الانتخابات لهذه العضوية في يونيو 2018.

وأشار إلى إمكانية حصول إسرائيل على هذه العضوية كون التصويت داخل الأمم المتحدة سيكون سريا، مذكرا بسفير إسرائيل في الأمم المتحدة داني دانون الذي ترأس اللجنة القانونية في المنظمة الدولية.

وذكر موقع ويللا أن ألمانيا لديها قدرات سياسية ومالية كبيرة على مستوى العالم، وتضع نصب عينيها مسألة حصولها على عضوية مجلس الأمن، مما جعل إسرائيل تقتنع أن تبقى منافستها قائمة أمام بلجيكا.

وطالما أن تل أبيب تعتبر أن مساهماتها في إقامة شراكات حول العالم في مجالات التكنولوجيا والزراعة والبيئة، فإن ذلك سيجعل كثيرا من الدول تصوت لصالحها، مما يجعل رحلة إسرائيل للحصول على عضوية مجلس الأمن اختبارا حقيقيا على موقعها في الحلبة الدولية.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:








نظم معهد يونس أمره (المركز الثقافي التركي) بالقاهرة، مساء أمس الأربعاء، بالتعاون من المؤسسة اليابانية، عرضاً للفيلم الياباني-التركي المشترك "أرطغرل 1890"، في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة
ادى اداما بارو اليمين القانونية كرئيس لجامبيا فى العاصمة السنغالية داكار بعد اسابيع من ازمة سياسية فى بلاده.
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده "لن تطرد أحدا" ردا على العقوبات التي أعلنتها واشنطن أمس الخميس ضد موسكو لاتهامها بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية