أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
17:42, 19 ديسمبر 2016 يوم الاثنين
أستراليا توقع الثلاثاء صفقة لشراء 12 غواصة من فرنسا

أستراليا توقع الثلاثاء صفقة لشراء 12 غواصة من فرنسا
توقع فرنسا وأستراليا، غدًا الثلاثاء، اتفاقًا حكوميًا لإبرام صفقة ضخمة لبناء 12 غواصة هجومية لصالح البحرية الأسترالية، حسب ما أعلنت عنه، اليوم، وزيرة الدفاع الأسترالية ماريز باين



أخبار العالم

وقالت باين، خلال مؤتمر صحفي في مدينة "سيدني" الأسترالية (جنوب شرق)، بحضور نظيرها الفرنسي جان ايف لودريان: "غدًا سيتم المصادقة على أهم صفقة دفاعية في تاريخ أستراليا".

وتشمل الصفقة 12 غواصة من طراز "شورتفين باراكودا"، وتنتمي هذه الغواصة إلى الجيل الجديد للغواصات النووية الهجومية "باراكودا".

وهذه الغواصات ستحل مكان الغواصات الأسترالية التقليدية من طراز "كولينز"، التي تعود إلى تسعينات القرن الماضي، ويفترض أن يتوقف استخدامها اعتبارًا من العام 2026.

وسيصادق على الاتفاق الحكومي كل من الوزير لودريان، ورئيس الوزراء الأسترالي مالكولم ترنبول، رسميًا، بوصفه الإطار القانوني الذي سينظم لعقود الشراكة المقبلة بين البلدين بهذا الخصوص، وذلك في مدينة أديلايد، جنوبي أستراليا، حيث سيتم بناء الغواصات.

وفي أبريل الماضي، فازت مجموعة "دي سي آن سي" الفرنسية، التي تملك الدولة حصة 62% من أسهمها، بهذا العقد الذي تقدر قيمته الإجمالية بـ34 مليار يورو لتصميم وإنتاج وصيانة الغواصات وتدريب أشخاص لتشغيلها.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف