Ülker - Mutluluk Her Yerde

أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
17:42, 19 ديسمبر 2016 يوم الاثنين
أستراليا توقع الثلاثاء صفقة لشراء 12 غواصة من فرنسا

أستراليا توقع الثلاثاء صفقة لشراء 12 غواصة من فرنسا
توقع فرنسا وأستراليا، غدًا الثلاثاء، اتفاقًا حكوميًا لإبرام صفقة ضخمة لبناء 12 غواصة هجومية لصالح البحرية الأسترالية، حسب ما أعلنت عنه، اليوم، وزيرة الدفاع الأسترالية ماريز باين



أخبار العالم

وقالت باين، خلال مؤتمر صحفي في مدينة "سيدني" الأسترالية (جنوب شرق)، بحضور نظيرها الفرنسي جان ايف لودريان: "غدًا سيتم المصادقة على أهم صفقة دفاعية في تاريخ أستراليا".

وتشمل الصفقة 12 غواصة من طراز "شورتفين باراكودا"، وتنتمي هذه الغواصة إلى الجيل الجديد للغواصات النووية الهجومية "باراكودا".

وهذه الغواصات ستحل مكان الغواصات الأسترالية التقليدية من طراز "كولينز"، التي تعود إلى تسعينات القرن الماضي، ويفترض أن يتوقف استخدامها اعتبارًا من العام 2026.

وسيصادق على الاتفاق الحكومي كل من الوزير لودريان، ورئيس الوزراء الأسترالي مالكولم ترنبول، رسميًا، بوصفه الإطار القانوني الذي سينظم لعقود الشراكة المقبلة بين البلدين بهذا الخصوص، وذلك في مدينة أديلايد، جنوبي أستراليا، حيث سيتم بناء الغواصات.

وفي أبريل الماضي، فازت مجموعة "دي سي آن سي" الفرنسية، التي تملك الدولة حصة 62% من أسهمها، بهذا العقد الذي تقدر قيمته الإجمالية بـ34 مليار يورو لتصميم وإنتاج وصيانة الغواصات وتدريب أشخاص لتشغيلها.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






نظم معهد يونس أمره (المركز الثقافي التركي) بالقاهرة، مساء أمس الأربعاء، بالتعاون من المؤسسة اليابانية، عرضاً للفيلم الياباني-التركي المشترك "أرطغرل 1890"، في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة
قال عثمان بادنجي رئيس أركان جيش جامبيا اليوم الجمعة إنه لن تحدث أي حرب أو قتال في الوقت الذين يبذل زعماء دول غرب افريقيا محاولة أخيرة لإقناع يحيى جامع للتنازل عن السلطة.
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده "لن تطرد أحدا" ردا على العقوبات التي أعلنتها واشنطن أمس الخميس ضد موسكو لاتهامها بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية