أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
14:59, 20 ديسمبر 2016 الثلاثاء
الشرطة السويسرية تؤكد مقتل مهاجم المسجد

الشرطة السويسرية تؤكد مقتل مهاجم المسجد
أعلنت الشرطة السويسرية اليوم الثلاثاء مقتل المهاجم الذي أطلق النار أمس الاثنين على مصلين داخل مسجد في مدينة زيورخ، مما أدى لإصابة ثلاثة منهم بجروح



أخبار العالم −

وأكدت الشرطة أن الجثة التي عثر عليها بالقرب من موقع الهجوم هي جثة الشخص المهاجم، وقالت إنها حددت هويته، دون مزيد من التفاصيل.

ومن المقرر أن تعقد الشرطة مؤتمرا صحفيا بشأن الهجوم في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء.

وكان المهاجم اقتحم أمس الاثنين المركز الإسلامي في زيورخ الذي يستخدم مسجدا وأطلق النار على المصلين وأصاب ثلاثة منهم بجروح.

وبعد تطويق المكان ومباشرة البحث عثرت الشرطة على جثة قرب النهر تحت جسر قريب من المركز الإسلامي وقد لفت بغطاء أبيض.

وعادة ما يتردد على المركز الإسلامي عشرات من المصلين، خصوصا من المغرب العربي والصومال وإريتريا.

ويأتي الهجوم على المركز الإسلامي في زيورخ في وقت تشهد دول أوروبية صعودا قويا لتيارات يمينية متطرفة وزيادة بالهجمات على المهاجرين.

ومن حين إلى آخر تتعرض مراكز إسلامية ومساجد في أوروبا لهجمات مختلفة دافعها الرئيسي كراهية الأجانب.

وتفيد وسائل الإعلام المحلية بأن هناك نحو 450 ألفا من المسلمين في سويسرا، بينما يبلغ مجموع السكان نحو ثمانية ملايين نسمة. 


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف