Ülker - Mutluluk Her Yerde

أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
20:31, 20 ديسمبر 2016 الثلاثاء
روسيا وتركيا وإيران مستعدة لتكون ضامنة لحل الأزمة السورية

روسيا وتركيا وإيران مستعدة لتكون ضامنة لحل الأزمة السورية
أوضح وزير الدفاع الروسي "سيرجي شويغو" أن روسيا وتركيا وإيران مستعدة لأن تكون دولا ضامنة لحل الأزمة السورية



أخبار العالم −

وعقد شويغو اليوم الثلاثاء، لقائات ثنائية مع نظيريه التركي فكري إشيق، والإيراني "حسين دهكان" قبيل لقاء ثلاثي سيجمعهم في العاصمة الروسية موسكو.

وفي تصريح خلال لقائه دهكان، ذكر شويغو أن خبراء البلدان الثلاثة أعدوا إعلانا من أجل الخطوات التي سيتم اتخاذها حيال الحل في سوريا.

وأشار شويغو أن الخطوات المشتركة التي إتفقت الولايات المتحدة الأمريكية وشركائها بشأنها، فشلت جراء عدم وجود تأثير حقيقي لها على الأرض، وأضاف " روسيا وإيران وتركيا مستعدة لتكون ضامنة في إيجاد حل لإزمة سوريا".

وأكد وجود حاجة ملحة لإتخاذ خطوات جديدة متعلقة بالحل في سوريا، وبيّن أن وزراء الدفاع والخارجية لروسيا وإيران وتركيا سيوافقون على الإعلان المتعلق بالحل.

وخلال لقائه وزير الدفاع التركي، أوضح شويغو أن اغتيال السفير الروسي لدى أنقرة "أندريه كارلوف"، يعد عملا إرهابيا موجه ضد روسيا.

وأكد أن تحقيقًا شاملًا سيتم فتحه، معربا عن أمله في القبض على المتورطين ومحاسبتهم.

وشكر شويغو نظيره التركي لقدومه إلى موسكو من أجل بحث عدد من القضايا الهامة مثل مكافحة الإرهاب الدولي، وإيجاد حل للأزمة السورية، وأضاف بهذا الصدد "سنواصل مكافحتنا للإرهاب، وواثق بأننا سنصل إلى نتائج من خلال الجهود المشتركة". 

ومساء أمس الاثنين، تعرض السفير الروسي أندريه كارلوف، إلى هجوم مسلح أثناء إلقائه كلمة في معرض للصور تمّ تنظيمه بالتعاون بين السفارة الروسية وبلدية جانقيا في العاصمة التركية أنقرة؛ ما أدى لمقتله.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






نظم معهد يونس أمره (المركز الثقافي التركي) بالقاهرة، مساء أمس الأربعاء، بالتعاون من المؤسسة اليابانية، عرضاً للفيلم الياباني-التركي المشترك "أرطغرل 1890"، في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة
ادى اداما بارو اليمين القانونية كرئيس لجامبيا فى العاصمة السنغالية داكار بعد اسابيع من ازمة سياسية فى بلاده.
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده "لن تطرد أحدا" ردا على العقوبات التي أعلنتها واشنطن أمس الخميس ضد موسكو لاتهامها بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية