أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
19:04, 21 ديسمبر 2016 الأربعاء
موسكو تحظر اقتراب الشاحنات من أماكن الاحتفال بأعياد الميلاد عقب هجوم برلين

موسكو تحظر اقتراب الشاحنات من أماكن الاحتفال بأعياد الميلاد عقب هجوم برلين
أعلنت السلطات الروسية، اليوم الأربعاء، فرض حظر على تحرك سيارات النقل الثقيل في محيط الأماكن التي تجري فيها مراسم احتفالية بعيد رأس السنة بالعاصمة موسكو



أخبار العالم −

ونقلت قناة روسيا اليوم، عن فيكتور كوفالينكو، رئيس إدارة سلامة الطرق بموسكو، قوله فيمؤتمر صحفي، اليوم إن "قوات الأمن ستغلق مفترقات الطرق بالعاصمة أمام مرور الشاحنات الثقيلة في أيام الأعياد والمسيرات الشعبية".

وأوضح المسؤول أن هذا الإجراء يُتخذ على خلفية الاعتداءات الإرهابية داخل فرنسا وألمانيا التي اُستخدمت فيها الشاحنات الكبيرة.

وأضاف "نتابع ما يجري في العالم.. وبودنا الحيلولة دون تهيئة الظروف الملائمة للقيام باعتداءات كهذه".

يأتي هذه الإعلان عقب يومين من هجوم بشاحنة استهدف أحد أسواق أعياد الميلاد في العاصمة برلين، أودى بحياة 12 شخصًا على الأقل، وإصابة 48 آخرين. وفي يونيو الماضي، في مدينة نيس الفرنسية، حيث استهدفت شاحنة مواطنين كانوا يحتفلون بالعيد الوطني الفرنسي، ما أسفر عن مقتل 86 شخصا وإصابة 434 آخرين بجروح.

وتبنى تنظيم "داعش" الهجومين المذكورين.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف