أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
12:50, 23 ديسمبر 2016 الجمعة
موسكو تعتقل أشخاصا بتهمة الانتماء لجماعة التبليغ

موسكو تعتقل أشخاصا بتهمة الانتماء لجماعة التبليغ
أعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي القبض في موسكو على سبعة أشخاص بينهم مواطنون روس ينتمون إلى "جماعة الدعوة والتبليغ" المحظورة في روسيا. كما حكمت محكمة في موسكو بالسجن على طالبة متهمة بالارتباط بتنظيم الدولة الإسلامية



أخبار العالم −

وقال بيان لجهاز أمن الدولة إن الموقوفين السبعة ينشطون في نشر الدعوة إلى توحيد مسلمي موسكو واستقطاب أفراد جديد للانضمام إلى الجماعة ووضع مخططات لإقامة خلافة إسلامية في روسيا.

وفي مسألة منفصلة، حكمت محكمة مختصة في موسكو بالسجن على الطالبة الروسية فارفارا كاراولوفا بالسجن أربعة أعوام ونصف العام بتهمة محاولة الانضمام إلى تنظيم الدولة المحظور في روسيا.

وكانت كاراولوفا قد هربت العام الماضي دون علم ذوييها إلى تركيا وألقي القبض عليها مع 13 فتاة روسية أخرى خلال عبورهن الحدود الروسية التركية للانضمام إلى التنظيم.

وقد رحلت السلطات التركية حينها كاراولوفا إلى روسيا، وأعطتها السلطات الروسية فرصة لقطع الاتصال مع تنظيم الدولة، فغيرت اسمها واسم عائلتها ولكنها سرعان ما عاودت الاتصال بالتنظيم.

وفارفارا كاراولوفا طالبة في كلية الفلسفة في جامعة موسكو الحكومية، وتتقن خمس لغات.

ومطلع الشهر الجاري قال جهاز الأمن الاتحادي الروسي إن قواته قتلت ما يسمى أمير إمارة شمال القوقاز الإسلامية روستام أسيلديروف المبايع لتنظيم الدولة وأربعة من عناصره في اشتباك بجمهورية داغستان.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
قُتل 10 أشخاص على الأقل وأصيب آخرون، اليوم الخميس، جراء انفجار لغم أرضي بسيارة تقل مدنيين في إقليم “شبيلي السفلى”، جنوبي الصومال، حسب مصادر محلية.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف