أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
22:09, 23 ديسمبر 2016 الجمعة
حملة تبرعات للشعب السوري في مساجد البوسنة والهرسك

حملة تبرعات للشعب السوري في مساجد البوسنة والهرسك
شهدت المساجد في عموم البوسنة والهرسك عقب صلاة الجمعة، حملات واسعة لجمع التبرعات لصالح الشعب السوري



أخبار العالم −                              

شهدت المساجد في عموم البوسنة والهرسك عقب صلاة الجمعة، حملات واسعة لجمع التبرعات لصالح الشعب السوري.

وأقيمت الحملات، بناءً على قرار اتخذه الاتحاد الإسلامي في البلاد، دعا فيه إلى التضامن مع الشعب السوري المحروم من كافة حقوقه ومساعدته في هذا المحنة.

منصور مالكيج، خطيب مسجد "غازي خسرو بك"، في العاصمة سراييفو، وفي خطبة الجمعة، أعرب عن استغرابه من صمت العالم الإسلامي والمجتمع الدولي تجاه المأساة الإنسانية التي يعيشها السوريون.

وقال مالكيج إن "المأساة الإنسانية التي تشهدها سوريا منذ أعوام تُعتبر بمثابة عارٍ على العالم الذي يتجاهل مقتل وتعذييب المدنيين الأبرياء دون تمييز بين النساء والأطفال والمسنّين".

وشدد على ضرورة محاسبة المسؤولين عن المجازر والجرائم المرتكبة ضد الشعب السوري.

ولم يعلن على الفور حجم التبرعات التي جمعتها حملات المساجد في البوسنة والهرسك.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






كشفت صحيفة ديلي ستار البريطانية، عن مفارقة غريبة تسبب فيها قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر المهاجرين من 7 دول، موضحة، أن وجه الاستغراب يأتي من أن تمثال الحرية الذي تشتهر به أمريكا صمم للترحيب بالمهاجرين إلى الولايات المتحدة.
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف