أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
22:14, 23 ديسمبر 2016 الجمعة
روسيا تعتزم رفع الحظر عن استيراد الخضروات التركية الأسبوع المقبل

روسيا تعتزم رفع الحظر عن استيراد الخضروات التركية الأسبوع المقبل
قالت الحكومة الروسية، اليوم الجمعة، إنها تعتزم الأسبوع المقبل، رفع الحظر عن استيراد الخضروات التركية



أخبار العالم −

ونقلت وكالة الأنباء الروسية "ريا نوفوستي"، عن نائب رئيس دائرة تفتيش المحاصيل الزراعية الروسية "أليكسي أليكسينكو"، قوله إن القرار من المنتظر أن يصدر إما في 26 أو 27 ديسمبر الجاري.

وأشار أليكسينكو إلى أن استيراد الخضروات التركية سيُستأنف فورًا عقب صدور القرار المذكور، مؤكدًا أنهم على وشك الانتهاء من الإجراءات التقنية الأخيرة في هذا الإطار.

وشهدت العلاقات بين أنقرة وموسكو توترًا على خلفية حادث إسقاط سلاح الجو التركي مقاتلة مقاتلة روسية من طراز "سوخوي - 24"، في نوفمبر عام 2015، لدى انتهاك الأخيرة المجال الجوي التركي عند الحدود مع سوريا بولاية هطاي (جنوبًا).

وتسبب الحادث بقطع روسيا علاقاتها العسكرية مع تركيا، إلى جانب فرض قيود على البضائع التركية المصدّرة إلى روسيا. لكن سرعان ما تحسنت العلاقات بين البلدين في وقت سابق من العام الجاري.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف