أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
00:14, 24 ديسمبر 2016 السبت
ـ13 قتيلا جراء أمطار غزيرة بالجزائر

ـ13 قتيلا جراء أمطار غزيرة بالجزائر
لقي ما لا يقل عن 13 شخصا حتفهم وأصيب أربعون آخرون بجروح في عدة مناطق وولايات في الجزائر خلال اليومين الماضيين جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت في عدد من الولايات بينها العاصمة



أخبار العالم −

وقالت قوات الدفاع المدني إن أغلب الضحايا سقطوا في حوادث مرتبطة بالأمطار الغزيرة، حيث تسببت في حوادث سير كان أخطرها ما وقع بمحافظة الجلفة (250 جنوب العاصمة) مساء الأربعاء عندما اصطدمت حافلة لنقل الركاب بشاحنة، مما خلف ستة قتلى على الأقل وإصابة 37 آخرين بجروح.

كما تسببت الأمطار المتساقطة في فيضانات في عدة مناطق، وأدت إلى غلق طرق رئيسية وفرعية وتعطيل حركة السير، مثلما حصل في العاصمة الجزائر حيث أغلق الطريق السريع زرالدة-الدار البيضاء والرابط بين شرقي وغربي عاصمة البلاد.

وتوفيت امرأة حامل في الـ 35 من العمر صبيحة الخميس بولاية بومرداس عندما جرفها فيضان أحد الوديان، بينما لقي طفلان بالـ4 من العمر مصرعهما عندما سقطا في حفرة لصرف المياه.

وقد عبر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم واستيائهم من تكرر المشاكل نفسها كلما سقطت الأمطار حيث تغرق الأحياء والشوارع في برك عملاقة من المياه.

واتهموا السلطات بالعجز عن مواجهة أبسط الظروف الطبيعية الطارئة، وكانت بركة المياه التي أغلقت الطريق السريع بين شرقي وغربي العاصمة لساعات ليلة الأربعاء النقطة التي أفاضت الغضب.

 


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف