أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
17:07, 24 ديسمبر 2016 السبت
تفكيك خلية

تفكيك خلية "إرهابيّة" بتونس على علاقة بمنفذ هجوم "برلين"
أعلنت وزارة الدّاخليّة التونسية، اليوم السبت، تفكيك خلية إرهابية على علاقة بأنيس العامري منفذ عملية الدهس في برلين الإثنين الماضي



أخبار العالم −

وقال بيان الوزارة، "فككت وزارة الدّاخليّة أمس الجمعة خلية إرهابية تتكون من 3 عناصر تتراوح أعمارهم بين 18 و27 سنة على علاقة بالإرهابي أنيس العامري منفذ هجوم برلين، تنشط بين فوشانة (العاصمة تونس) ومنطقة الوسلاتية التابعة لولاية القيروان (وسط)".

ووفق نص البيان، فقد "تبين أنّ من بين أفراد الخلية ابن شقيقة العامري الذي اعترف أنّه يتواصل مع خاله عبر تطبيق تليجرام للإفلات من المراقبة الأمنية باعتبارها مشفرة وسرية".

وتابع البيان أن "العامري استقطب ابن شقيقته لتبني الفكر التكفيري وطلب منه مبايعة تنظيم داعش الإرهابي حيث قام بتسجيل نص المبايعة وإرسالها إليه في ألمانيا عبر تليجرام".

كما اعترف بأنّ العامري "أرسل له مبالغ مالية بهوية تخص شخصًا آخر عن طريق البريد لمساعدته على الالتحاق به والانضمام إلى كتيبة أبو الولاء بألمانيا التي أعلمه بأنّه أميرها"، حسب البيان.

وأمس الجمعة أعلنت الشرطة الايطالية مقتل العامري (24 عامًا) المشتبه به الرئيسي في عملية اقتحام سوق عيد الميلاد، في اشتباك مع شرطة ميلانو.

وصرحت مصادر أمنية، في وقت سابق، بأنّ أنيس العامري، كان من ذوي السيرة غير الحسنة، هاجر بصفة غير شرعية إلى إيطاليا عام 2011، وسجن فيها 3 أعوام قبل أن ينتقل إلى ألمانيا طالبًا اللجوء.

وأودت عملية الدهس التي وقعت، مساء الإثنين الماضي، في أحد أسواق عيد الميلاد (الكريسماس) وسط برلين، بحياة 12 شخصًا (لم تعلن السلطات الألمانية عن جنسياتهم بعد) وإصابة عشرات آخرين.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
قُتل 10 أشخاص على الأقل وأصيب آخرون، اليوم الخميس، جراء انفجار لغم أرضي بسيارة تقل مدنيين في إقليم “شبيلي السفلى”، جنوبي الصومال، حسب مصادر محلية.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف