أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
13:19, 25 ديسمبر 2016 الأحد
تحطم طائرة نقل عسكرية روسية متجهة لسوريا

تحطم طائرة نقل عسكرية روسية متجهة لسوريا
أعلنت وزارة الدفاع الروسية تحطم طائرة تابعة لها بعد دقائق من إقلاعها من مطار سوتشي في البحر الأسود وعلى متنها 92 شخصا بينهم 83 عسكريا، وقالت الوزارة إن الطائرة من طراز توبوليف 154 كانت متوجهة إلى مطار حميميم في مدينة اللاذقية السورية



أخبار العالم −

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن الطائرة التابعة لها اختفت في البحر الأسود على بعد نحو 7 كلم من الشاطئ، عقب إقلاعها مباشرة إلى مطار اللاذقية في سوريا.

من جهتها، نقلت وكالة إنترفاكس الروسية عن مصادر أمنية في مطار سوتشي أن الطائرة أقلعت من موسكو وهبطت في سوتشي للتزود بالوقود في طريقها إلى سوريا، وأنها اختفت على بعد 5-7 كلم من مطار سوتشي فوق البحر الأسود.

وقالت الوزارة إن الطائرة كان تحمل عسكريين روسيين وتسعة صحفيين، والأوركسترا العسكرية الروسية التي كانت ستقيم حفلا للجنود الروس في سوريا بمناسبة عيد رأس السنة.

وقد تم تحديد موقع تحطم الطائرة في البحر الأسود قبالة شواطئ منتجع سوتشي، وتم انتشال جثة أحد الركاب بعد العثور على أجزاء من الطائرة العسكرية الروسية المنكوبة.

وكان مكتب الإعلام التابع للوزارة أعلن أنه تم العثور على أجزاء من هيكل الطائرة المنكوبة التي اختفت من شاشات الرادار في البحر لأسود على عمق يتراوح بين 50 و70 مترا على بعد 1.5 كيلومتر من الساحل.

وقال إيغور كوناشينكوف المتحدث باسم الوزارة إنه "عثر على جثة شخص قتل في تحطم طائرة التوبولوف-154 التابعة لوزارة الدفاع، على بعد ستة كلم من ساحل سوتشي".

كما تم العثور على مستلزمات شخصية قد تكون لركاب الطائرة المنكوبة على بعد 5.5 كلم من الشاطئ.

من ناحيته، أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أنه تم إبلاغ الرئيس فلاديمير بوتين باختفاء الطائرة وأن فرق البحث بدأت عملية واسعة لإيجاد الطائرة.

هذا وترجح وزارة الدفاع أن يكون تحطم الطائرة ناجما عن عيوب تقنية.

وتعد طائرة تو 154 من أقدم الطائرات الروسية، وقد خرج هذا الطراز خرج من خدمة معظم شركات الطيران الروسية، حيث صنعت آخر نسخة منها في عهد الاتحاد السوفياتي، ولا تستعملها حاليا إلا بعض المؤسسات الحكومية من بينها وزارة الدفاع.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
قُتل 10 أشخاص على الأقل وأصيب آخرون، اليوم الخميس، جراء انفجار لغم أرضي بسيارة تقل مدنيين في إقليم “شبيلي السفلى”، جنوبي الصومال، حسب مصادر محلية.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف