Ülker - Mutluluk Her Yerde

أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
19:01, 25 ديسمبر 2016 الأحد
قطر تستحوذ على حصة 35.5% من شركة أندونيسية للطاقة

قطر تستحوذ على حصة 35.5% من شركة أندونيسية للطاقة
أكملت "نبراس للطاقة" التي تمتلك حكومة قطر 71% أسهمها، عملية الاستحواذ على 35.5% من شركة بي تي بايتون للطاقة، التي تمتلك محطة لتوليد الكهرباء بطاقة إنتاجية تزيد عن 2045 ميغا واط في مقاطعة شرق جاوة في جمهورية إندونيسيا



أخبار العالم −

ووفق بيان صادر عن "نبراس"، تعد هذه المحطة الأولى والأكبر من نوعها في اندونيسيا، ويمثل إنتاجها من الكهرباء ما يقارب 4% من إجمالي الطاقة الكهربائية المولدة في الدولة.

ولم يذكر البيان حجم صفقة الاستحواذ، إلا أن تصريحات سابقة للشركة القطرية في أكتوبر الماضي، أشارت إلى أن الصفقة هذه تصل قيمتها إلى 1.4 مليار دولار.

وقامت بايتون للطاقة بتوقيع عقود طويلة الأجل لبيع كامل الكهرباء المنتجة مع شركة (PT PLN Persero) وهي الشركة الإندونيسية المقدمة لخدمات توزيع الكهرباء ومملوكة بالكامل للحكومة الإندونيسية.

وستملك "نبراس" عند الانتهاء من عملية الاستحواذ 35.5% من بايتون، في حين يمتلك مطورون عالميون ومحليون نسبة 65.5% المتبقية.

وتمثل عملية الاستحواذ على حصة في بايتون للطاقة، أول استثمار لـ"نبراس" في سوق الطاقة الاندونيسية.

وتأسست "نبراس" للطاقة عام 2014، ويبلغ رأس المال المصرح به لنبراس للطاقة مليار دولار، وتقوم الشركة بالاستثمار عالمياً في المشاريع الجديدة والقائمة، أو من خلال الاستحواذ على مشاريع لتوليد الطاقة الكهربائية، ومشاريع تحلية المياه أو معالجتها، وكذلك مشاريع التبريد والتدفئة.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






نظم معهد يونس أمره (المركز الثقافي التركي) بالقاهرة، مساء أمس الأربعاء، بالتعاون من المؤسسة اليابانية، عرضاً للفيلم الياباني-التركي المشترك "أرطغرل 1890"، في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة
قال عثمان بادنجي رئيس أركان جيش جامبيا اليوم الجمعة إنه لن تحدث أي حرب أو قتال في الوقت الذين يبذل زعماء دول غرب افريقيا محاولة أخيرة لإقناع يحيى جامع للتنازل عن السلطة.
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده "لن تطرد أحدا" ردا على العقوبات التي أعلنتها واشنطن أمس الخميس ضد موسكو لاتهامها بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية