Ülker - Mutluluk Her Yerde

أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
19:19, 25 ديسمبر 2016 الأحد
ـ40 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لدعم قطاع المياه في الأردن

ـ40 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لدعم قطاع المياه في الأردن
وقع الأردن والاتحاد الأوروبي، اليوم الأحد، اتفاقيتي منحتين بقيمة 40 مليون يورو (42 مليون دولار)، دعماً لقطاع المياه والصرف الصحي في محافظة اربد (شمالاً)



أخبار العالم −

وقع الأردن والاتحاد الأوروبي، اليوم الأحد، اتفاقيتي منحتين بقيمة 40 مليون يورو (42 مليون دولار)، دعماً لقطاع المياه والصرف الصحي في محافظة اربد (شمالاً).

ومثل الجانب الأردني وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري، فيما وقع عن الجانب الأوروبي، الوكالة الفرنسية للإنماء ممثلة بمدير مكتبها في عمان سيرج سنرتش.

وتأتي المنحتان، ضمن تمويل إجمالي لمشروع تحسين الحصول على المياه بقيمة 144 مليون يورو (151 مليون دولار)، والأداء في توزيع المياه وما يتصل بها من تخلص لمياه الصرف الصحي في محافظة اربد.

وتمثل المنحة الأولى بقيمة 21 مليون يورو (22 مليون دولار) مساهمة الاتحاد الأوروبي من خلال الصندوق الائتماني للاستجابة للأزمة السورية، والثانية بقيمة 19 (قرابة 20 مليون دولار) مليون يورو تمثل مساهمة الاتحاد الأوروبي من خلال آلية الاتحاد الأوروبي للاستثمار في دول الجوار.

وتشير أرقام وزارة المياه الأردنية، إلى ارتفاع الطلب على المياه في محافظات الشمال (اربد والمفرق وجرش وعجلون) بنسبة 40% باعتبارها المناطق الأكثر استضافة للاجئين السوريين.

ويعدّ الأردن من أكثر الدول استقبالاً للاجئين السوريين، نتيجة طول حدودها الجغرافية التي تزيد عن 375 كم؛ إذ تجاوزت أعدادهم 1.3 مليون، قرابة نصفهم مدرجين بصفة "لاجيء" في سجلات مفوضية شؤون اللاجئين.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






نظم معهد يونس أمره (المركز الثقافي التركي) بالقاهرة، مساء أمس الأربعاء، بالتعاون من المؤسسة اليابانية، عرضاً للفيلم الياباني-التركي المشترك "أرطغرل 1890"، في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة
قال عثمان بادنجي رئيس أركان جيش جامبيا اليوم الجمعة إنه لن تحدث أي حرب أو قتال في الوقت الذين يبذل زعماء دول غرب افريقيا محاولة أخيرة لإقناع يحيى جامع للتنازل عن السلطة.
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده "لن تطرد أحدا" ردا على العقوبات التي أعلنتها واشنطن أمس الخميس ضد موسكو لاتهامها بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية