أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
19:19, 25 ديسمبر 2016 الأحد
ـ40 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لدعم قطاع المياه في الأردن

ـ40 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لدعم قطاع المياه في الأردن
وقع الأردن والاتحاد الأوروبي، اليوم الأحد، اتفاقيتي منحتين بقيمة 40 مليون يورو (42 مليون دولار)، دعماً لقطاع المياه والصرف الصحي في محافظة اربد (شمالاً)



أخبار العالم −

وقع الأردن والاتحاد الأوروبي، اليوم الأحد، اتفاقيتي منحتين بقيمة 40 مليون يورو (42 مليون دولار)، دعماً لقطاع المياه والصرف الصحي في محافظة اربد (شمالاً).

ومثل الجانب الأردني وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري، فيما وقع عن الجانب الأوروبي، الوكالة الفرنسية للإنماء ممثلة بمدير مكتبها في عمان سيرج سنرتش.

وتأتي المنحتان، ضمن تمويل إجمالي لمشروع تحسين الحصول على المياه بقيمة 144 مليون يورو (151 مليون دولار)، والأداء في توزيع المياه وما يتصل بها من تخلص لمياه الصرف الصحي في محافظة اربد.

وتمثل المنحة الأولى بقيمة 21 مليون يورو (22 مليون دولار) مساهمة الاتحاد الأوروبي من خلال الصندوق الائتماني للاستجابة للأزمة السورية، والثانية بقيمة 19 (قرابة 20 مليون دولار) مليون يورو تمثل مساهمة الاتحاد الأوروبي من خلال آلية الاتحاد الأوروبي للاستثمار في دول الجوار.

وتشير أرقام وزارة المياه الأردنية، إلى ارتفاع الطلب على المياه في محافظات الشمال (اربد والمفرق وجرش وعجلون) بنسبة 40% باعتبارها المناطق الأكثر استضافة للاجئين السوريين.

ويعدّ الأردن من أكثر الدول استقبالاً للاجئين السوريين، نتيجة طول حدودها الجغرافية التي تزيد عن 375 كم؛ إذ تجاوزت أعدادهم 1.3 مليون، قرابة نصفهم مدرجين بصفة "لاجيء" في سجلات مفوضية شؤون اللاجئين.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف