أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
19:30, 25 ديسمبر 2016 الأحد
إخلاء مدينة ألمانية بسبب قنبلة من مخلفات الحرب

إخلاء مدينة ألمانية بسبب قنبلة من مخلفات الحرب
أُجلي 54 ألف شخص من مدينة أوغسبورغ الألمانية الأحد بعد العثور على قنبلة تزن 1.8 طن من مخلفات الحرب العالمية الثانية، في حين تعمل الأجهزة المختصة على تفكيكها



أخبار العالم

أُجلي 54 ألف شخص من مدينة أوغسبورغ الألمانية الأحد بعد العثور على قنبلة تزن 1.8 طن من مخلفات الحرب العالمية الثانية، في حين تعمل الأجهزة المختصة على تفكيكها.

وبدأت عملية الإجلاء صباح الأحد في وقت يحتفل السكان بعيد الميلاد، وشارك فيها تسعمئة شرطي، وهي الأكبر من نوعها في ألمانيا منذ الحرب العالمية الثانية.

وتبلغ زنة القنبلة طنا و800 كيلوغرام، وقد عثر عليها في ورشة بناء في هذه المدينة الواقعة جنوبي ألمانيا.

وضربت السلطات طوقا أمنيا على مسافة 1500 متر حول المكان. وقالت الشرطة في بيان إنه "تم فتح المدارس والمراكز الرياضية لاستقبال من لا يستطيعون الإقامة لدى الأقارب أو الأصدقاء"، دون تحديد الوقت الذي سيستغرقه تفكيك القنبلة.

وبعد أكثر من سبعين عاما على انقضاء الحرب العالمية الثانية، ما زال التراب الألماني يضم كثيرا من الأجسام غير المنفجرة التي ألقتها طائرات الحلفاء. وغالبا ما تظهر هذه القنابل في ورشات البناء. وتقدر السلطات وجود ثلاثة آلاف قنبلة في برلين.

وتعد عملية الإجلاء هذه الأكبر من نوعها منذ إجلاء 45 ألف شخص بصورة مؤقتة لتفجير قنبلة في مدينة كوبلينتس عام 2011.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف