أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
تحديث: 10:58, 26 ديسمبر 2016 يوم الاثنين
إيران تسمح بتداول حر محدود للعملات الأجنبية

إيران تسمح بتداول حر محدود للعملات الأجنبية
قال البنك المركزي الإيراني إنه سمح لبعض البنوك بتداول العملات الأجنبية وفقا لسعر السوق الحر. وأوضح البنك أنه يسعى إلى توحيد سعر الصرف لجعل الاقتصاد أكثر كفاءة



أخبار العالم −

وتطبق إيران نظامين لسعر الصرف: الأول سعر السوق الحر وسجل نحو 40.144 ألف ريال للدولار السبت، والآخر رسمي يستخدم في بعض المعاملات المالية الرسمية ويحدده البنك المركزي بنحو 32.30 ألف ريال.

وفي الشهور الأخيرة رفع البنك المركزي الإيراني السعر الرسمي تدريجيا لتقليص الفجوة بين السعرين الرسمي والحر.

وعانى الريال الإيراني خلال سنوات العقوبات الاقتصادية، لكن البنك المركزي يسعى للحد من أي ارتفاع حاد في العملة، وسط تفاؤل بشأن رفع العقوبات بعد الاتفاق النووي مع القوى العالمية عام 2015.

وخلال تعاملات الأحد، انخفض سعر الريال الإيراني إلى مستوى قياسي جديد أمام الدولار، ليواصل هبوطه المستمر منذ ستة أشهر ويخسر نحو 19% من قيمته ببلوغه مستوى 41.3 ألف ريال مقابل الدولار.

 


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






كشفت صحيفة ديلي ستار البريطانية، عن مفارقة غريبة تسبب فيها قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر المهاجرين من 7 دول، موضحة، أن وجه الاستغراب يأتي من أن تمثال الحرية الذي تشتهر به أمريكا صمم للترحيب بالمهاجرين إلى الولايات المتحدة.
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف