أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
11:41, 26 ديسمبر 2016 يوم الاثنين
مسيرة في برلين من أجل حلب

مسيرة في برلين من أجل حلب
تنطلق اليوم الاثنين في العاصمة الألمانية برلين "مسيرة مدنيّة لأجل حلب"، تطالب المجتمع الدولي بإنهاء القصف في سوريا، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين المتضررين هناك



أخبار العالم −

وقالت الصحفية البولندية آنا ألبوث -وهي من منظمي المسيرة- إنهم يريدون تسليط الضوء على المأساة الإنسانية التي يعيشها شعب سوريا منذ أعوام.

وأضافت "أدعو الجميع إلى المشاركة في مسيرتنا أيا كانت الانتماءات السياسية أو الدينية، فإننا نسعى للتعرف أكثر على بعضنا عبر هذه المسيرة".

وأشارت ألبوث إلى أن نقطة انطلاق المسيرة ستكون بمنطقة تمبلهوف في العاصمة برلين نظرا لأنها تضم عددًا كبيرًا من اللاجئين السوريين، معربة عن أملها في مشاركة ثلاثة آلاف شخص في المسيرة.

وتابعت "نحن مواطنون عاديون ولسنا قادرين على حل الخلافات، لكننا لا نريد البقاء مكتوفي الأيدي حيال ما يجري، أملًا منّا باحتمال إحداث تغيير ما".

وشددت الصحفية البولندية على ضرورة أن يتحلى الجميع بالعزم والإصرار "لإرغام السياسيين على الاستجابة لمطالب الشعوب وتحقيقها، وإلا فلن يفعلوا شيئًا".


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف