أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
12:26, 26 ديسمبر 2016 يوم الاثنين
مصرع 4 أشخاص إثر إعصار مدمر ضرب الفلبين

مصرع 4 أشخاص إثر إعصار مدمر ضرب الفلبين
لقي 4 أشخاص حتفهم في الفلبين، اليوم الإثنين، جراء إعصار مدمر ضرب البلاد، مع حلول أعياد الميلاد ورأس السنة، وتسبب في إلحاق أضرار مادية كبيرة بالعديد من المنازل والمباني



أخبار العالم −

ونقلت صحيفة "ديلي انكوايرر" المحلية، عن المدير الإقليمي لشرطة الباي، أنطونيو سيروجالس، قوله إن إعصار "نوك تين"، المعروف محليًا باسم "نينا" أودى بحياة 4 أشخاص، بينهم امرأة توفيت إثر إنهيار جدار خرساني من منزلها، فضلًا عن غرق زوجين بمياه الفيضانات.

وأضاف أن الإعصار القوي أجبر أكثر من 218 ألف شخص على ترك منازلهم، كما تسبب في إلغاء أكثر من 45 رحلة داخلية ودولية، بحسب مكتب الدفاع المدني.

وقالت إدارة الخدمات الجوية الجيوفيزيائية والفلكية بالفلبين (باجاسا) في نشرتها الجوية، اليوم، إن "قوة الرياح المصاحبة للإعصار بلغت 230 كيلومترًا في الساعة".

وأوضحت أن الإعصار ضرب أمس الأحد محافظة " كاتاندوانه" التابعة لإقليم الباي (بيكول) جنوب شرقي جزيرة "لوزون" الشمالية، وأخذ يتحرك باتجاه الشمال الغربي والعاصمة مانيلا.

ومن المتوقع أن يغادر الإعصار البلاد يوم الأربعاء المقبل.

وأمس الأحد، أعلن "باجاسا" حالة التأهب القصوى في محافظة " كاتاندوانه"، محذرًا من ارتفاع سرعة الرياح، بحسب قناة GMA الإخبارية المحلية.

وفي نوفمبر2013، أودى إعصار "هايان" المداري بحياة 7 آلاف و350 شخصاً. 


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف