Ülker - Mutluluk Her Yerde

أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
12:26, 26 ديسمبر 2016 يوم الاثنين
مصرع 4 أشخاص إثر إعصار مدمر ضرب الفلبين

مصرع 4 أشخاص إثر إعصار مدمر ضرب الفلبين
لقي 4 أشخاص حتفهم في الفلبين، اليوم الإثنين، جراء إعصار مدمر ضرب البلاد، مع حلول أعياد الميلاد ورأس السنة، وتسبب في إلحاق أضرار مادية كبيرة بالعديد من المنازل والمباني



أخبار العالم −

ونقلت صحيفة "ديلي انكوايرر" المحلية، عن المدير الإقليمي لشرطة الباي، أنطونيو سيروجالس، قوله إن إعصار "نوك تين"، المعروف محليًا باسم "نينا" أودى بحياة 4 أشخاص، بينهم امرأة توفيت إثر إنهيار جدار خرساني من منزلها، فضلًا عن غرق زوجين بمياه الفيضانات.

وأضاف أن الإعصار القوي أجبر أكثر من 218 ألف شخص على ترك منازلهم، كما تسبب في إلغاء أكثر من 45 رحلة داخلية ودولية، بحسب مكتب الدفاع المدني.

وقالت إدارة الخدمات الجوية الجيوفيزيائية والفلكية بالفلبين (باجاسا) في نشرتها الجوية، اليوم، إن "قوة الرياح المصاحبة للإعصار بلغت 230 كيلومترًا في الساعة".

وأوضحت أن الإعصار ضرب أمس الأحد محافظة " كاتاندوانه" التابعة لإقليم الباي (بيكول) جنوب شرقي جزيرة "لوزون" الشمالية، وأخذ يتحرك باتجاه الشمال الغربي والعاصمة مانيلا.

ومن المتوقع أن يغادر الإعصار البلاد يوم الأربعاء المقبل.

وأمس الأحد، أعلن "باجاسا" حالة التأهب القصوى في محافظة " كاتاندوانه"، محذرًا من ارتفاع سرعة الرياح، بحسب قناة GMA الإخبارية المحلية.

وفي نوفمبر2013، أودى إعصار "هايان" المداري بحياة 7 آلاف و350 شخصاً. 


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






نظم معهد يونس أمره (المركز الثقافي التركي) بالقاهرة، مساء أمس الأربعاء، بالتعاون من المؤسسة اليابانية، عرضاً للفيلم الياباني-التركي المشترك "أرطغرل 1890"، في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة
قال عثمان بادنجي رئيس أركان جيش جامبيا اليوم الجمعة إنه لن تحدث أي حرب أو قتال في الوقت الذين يبذل زعماء دول غرب افريقيا محاولة أخيرة لإقناع يحيى جامع للتنازل عن السلطة.
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده "لن تطرد أحدا" ردا على العقوبات التي أعلنتها واشنطن أمس الخميس ضد موسكو لاتهامها بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية