Ülker - Mutluluk Her Yerde

أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
19:51, 26 ديسمبر 2016 يوم الاثنين
ليبرمان يدعو يهود فرنسا لمغادرتها ردا على قرار باريس عقد مؤتمر دولي للسلام

ليبرمان يدعو يهود فرنسا لمغادرتها ردا على قرار باريس عقد مؤتمر دولي للسلام
دعا وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، اليوم الإثنين، يهود فرنسا لمغادرتها، ردا على قرار باريس عقد مؤتمر دولي للسلام، منتصف الشهر المقبل، لإعادة إطلاق المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية



أخبار العالم −

وقد أعلنت إسرائيل مرارا في الأشهر الماضية عن قرارها عدم المشاركة في المؤتمر، الذي سيعقد في الخامس عشر من يناير المقبل بمشاركة 70 دولة. 

ونقلت صحيفة "يديعوت احرونوت" عن ليبرمان قوله في اجتماع لحزب "إسرائيل بيتنا" اليميني الذي يتزعمه:" ربما هذا هو الوقت المناسب للقول ليهود فرنسا: هذا ليس بلدكم، هذه ليست أرضكم، اتركوا فرنسا وتعالوا إلى إسرائيل، هذا هو الرد الوحيد على هذه المؤامرة"، في إشارة إلى المؤتمر الدولي للسلام. 

وأضاف:" نقول لهم: إذا ما أردتم أن تبقوا يهودا، وأن تحافظوا على أبنائكم وأحفاكم يهودا، فعليكم أن تغادروا فرنسا وأن تهاجروا إلى إسرائيل". 

وانتقد ليبرمان مجددا المؤتمر الدولي، وقال:" مع اقتراب الانتخابات الفرنسية، فإن هذا ليس هو الوقت المناسب لمؤتمر سلام، إنها محاكمة ضد دولة إسرائيل". 

وأضاف:" الهدف الوحيد من هذا المؤتمر هو تقويض أمن دولة إسرائيل وتشويه سمعتها الجيدة". 

وتقدر الوكالة اليهودية، غير حكومية، على موقعها الالكتروني أعداد اليهود في أوروبا بنحو مليون ونصف المليون شخص، من بينهم نحو 600 ألفا يعيشون في فرنسا. 

وبحسب معطيات الوكالة اليهودية فإن 8000 مهاجر من فرنسا، قد وصلوا إلى إسرائيل في العام 2015. 

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في تقرير سابق أن 6655 يهوديا هاجروا من فرنسا خلال العام 2014 مقارنة مع 3293 خلال العام 2013. 


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






نظم معهد يونس أمره (المركز الثقافي التركي) بالقاهرة، مساء أمس الأربعاء، بالتعاون من المؤسسة اليابانية، عرضاً للفيلم الياباني-التركي المشترك "أرطغرل 1890"، في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة
قال عثمان بادنجي رئيس أركان جيش جامبيا اليوم الجمعة إنه لن تحدث أي حرب أو قتال في الوقت الذين يبذل زعماء دول غرب افريقيا محاولة أخيرة لإقناع يحيى جامع للتنازل عن السلطة.
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده "لن تطرد أحدا" ردا على العقوبات التي أعلنتها واشنطن أمس الخميس ضد موسكو لاتهامها بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية