Ülker - Mutluluk Her Yerde

أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
14:11, 27 ديسمبر 2016 الثلاثاء
رفض طلب حاكم جاكرتا إيقاف محاكمته بتهمة

رفض طلب حاكم جاكرتا إيقاف محاكمته بتهمة "الإساءة للقرآن"
رفضت محكمة إندونيسية، اليوم الثلاثاء، طلباً تقدم به فريق الدفاع عن حاكم العاصمة جاكرتا، باسوكي تاهاجا بورناما، لإيقاف محاكمته بتهمة "الإساءة" للقرآن



أخبار العالم −

ونقلت صحيفة "ديتيك" الإندونيسية، عن القاضي "بودي دويارسو"، إن هيئة الدفاع عن حاكم جاكرتا، الملقب بـ"أهوك"، تقدمت بالتماس للمحكمة مطالبين بوقف نظر القضية، زاعمين أنها "غير دقيقة"، و"تنتهك حقوق الإنسان" الخاصة بالحاكم.

وأوضح القاضي أن المحكمة رفضت الالتماس، وأنها ستستمر في عقد جلسات المحاكمة، التي قد تستمر أشهراً، وقد تنتهي، حال ثبوت التهم، بسجن "أهوك" مدة تصل إلى خمس سنوات. 

وأضاف القاضي "دويارسو"، أن عدم دقة التهم أو اعتبارها تنتهك حقوق المتهم، ينبغي إثباتها في جلسات المحاكمة. 

وعقدت أولى جلسات محاكمة "أهوك" في 13 ديسمبر الجاري؛ حيث نفى أن يكون قد تعرض للقرآن بـ"الإساءة"، مشيراً إلى تقديمه الاعتذار أكثر من مرة عن أي سوء فهم لتصريحه. 

وكان الحاكم قال، مخاطباً سكان العاصمة، بأن "لا يُخْدَعوا" بمن يستخدمون القرآن للفوز عليه في الانتخابات على منصب حاكم جاكرتا، والمقررة العام المقبل، وهو التصريح الذي اعتبره ناشطون "مسيئا" للقرآن، وتسبب بخروج العديد من المظاهرات الغاضبة. 

يذكر أن "أهوك" هو أول حاكم مسيحي، من أصل صيني، لجاكرتا منذ 50 عاماً، وجرى تنصيبه خلفاً لـ"جوكو ويدودو" في 2014، بعد تولي الأخير رئاسة البلاد. 

وفاز "ويدودو" بمنصب حاكم جاكرتا في انتخابات 2012 المحلية، وكان "أهوك" نائباً له. 

ومن المزمع عقد انتخابات محلية في جاكرتا، في 15 فبراير 2017، لاختيار الحاكم؛ حيث كان "أهوك" يسعى للمنافسة فيها. 

تجدر الإشارة إلى أن نسبة الصينيين في إندونيسيا لا تتجاوز 1.2%، وأن 22.3% منهم في العاصمة، في حين تقدر نسبة المسيحيين في البلاد بـ10%، ينتمون لقوميات مختلفة، ويدين 11% من سكان جاكرتا بالمسيحية، بينما الغالبية العظمى من المسلمين. 


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






نظم معهد يونس أمره (المركز الثقافي التركي) بالقاهرة، مساء أمس الأربعاء، بالتعاون من المؤسسة اليابانية، عرضاً للفيلم الياباني-التركي المشترك "أرطغرل 1890"، في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة
قال عثمان بادنجي رئيس أركان جيش جامبيا اليوم الجمعة إنه لن تحدث أي حرب أو قتال في الوقت الذين يبذل زعماء دول غرب افريقيا محاولة أخيرة لإقناع يحيى جامع للتنازل عن السلطة.
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده "لن تطرد أحدا" ردا على العقوبات التي أعلنتها واشنطن أمس الخميس ضد موسكو لاتهامها بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية