Ülker - Mutluluk Her Yerde

أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
14:27, 27 ديسمبر 2016 الثلاثاء
العراق يعتزم ربط سكك حديديه بإيران

العراق يعتزم ربط سكك حديديه بإيران
أعلنت الشركة العامة لسكك الحديد العراقية، اليوم الثلاثاء، عن مشروع لربط سكك الحديد بإيران، مشيرة إلى تقديم عدد من الشركات العالمية عروضها للاستثمار بالمشروع



أخبار العالم −

وقال مدير إعلام الشركة العامة لسكك الحديد عبد الستار محسن، إن مباحثات جرت لمد سكة حديد بين العراق وإيران، "بعدها عرضنا هذا الخط للاستثمار، لربط (منفذ) الشلامجة (الحدودي مع إيران) بالبصرة (جنوب شرق)".

وبيّن أن طول الخط يبلغ 32 كم، وسيعمل على تقديم خدمة كبيرة لحركة المسافرين بالقطارات بين البلدين، خاصة في موسم الزيارات الدينية والسياحة بين البلدين.

وأضاف أن "هذا الخط سيربط بخط داخلي هو (البصرة، بغداد، يوسفية، مسيّب، كربلاء وسط العراق) مما سيعزز حركة السياحة الدينية".

وتعّد محافظات كربلاء والنجف (جنوب) ومدن الكاظمية ببغداد، وسامراء بمحافظة صلاح الدين (شمال)، من المدن المقدسة لدى المسلمين الشيعة لوجود مراقد أئمة فيها، ويزورها آلاف أسبوعيا قادمين من إيران ودول الخليج وشرق آسيا، ومئات الآلاف في المناسبات الدينية الشيعية.

وتابع محسن "هناك عدد من الشركات العالمية تقدمت للاستثمار بهذا المشروع الاستراتيجي، وما زلنا نستقبل العروض الاستثمارية منها".

وذكر المسؤول الإعلامي للشركة، أن المشروع "جزء من مشاريع مستقبلية لربط العراق بدول الجوار عبر سكك الحديد".

وتعاني السكك الحديد العراقية من التقادم، لعدم إجراء الصيانة بسبب الحروب التي خاضها العراق، والحصار الاقتصادي الذي فرض عليها في تسعينات القرن الماضي عقب غزو الكويت.

يشار إلى أن أول إدارة لسكك الحديد في العراق تشكلت في أيلول عام 1916، وكانت آنذاك تحت سيطرة الجيش البريطاني. 


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






نظم معهد يونس أمره (المركز الثقافي التركي) بالقاهرة، مساء أمس الأربعاء، بالتعاون من المؤسسة اليابانية، عرضاً للفيلم الياباني-التركي المشترك "أرطغرل 1890"، في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة
قال عثمان بادنجي رئيس أركان جيش جامبيا اليوم الجمعة إنه لن تحدث أي حرب أو قتال في الوقت الذين يبذل زعماء دول غرب افريقيا محاولة أخيرة لإقناع يحيى جامع للتنازل عن السلطة.
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده "لن تطرد أحدا" ردا على العقوبات التي أعلنتها واشنطن أمس الخميس ضد موسكو لاتهامها بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية