أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
14:21, 28 ديسمبر 2016 الأربعاء
العثور على الصندوق الأسود الثاني للطائرة الروسية المنكوبة

العثور على الصندوق الأسود الثاني للطائرة الروسية المنكوبة
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن الغواصين المكلّفين بالبحث عن حطام الطائرة المنكوبة في البحر الأسود، عثروا على الصندوق الأسود الثاني



أخبار العالم −

وقالت الوزارة، في بيان صادر عنها، إن الغواصين الروس عثروا على الصندوق الأسود الثاني للطائرة "تو-154" التي سقطت فوق البحر الأسود الأحد الماضي.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن الصندوق الأسود الثاني للطائرة المنكوبة سيُنقل إلى العاصمة موسكو لإجراء الفحوص اللازمة عليه.

وأكدّت أن الفرق المعنية بأعمال البحث انتشلت جثث 17 شخصًا من أصل 92 كانوا على متن الطائرة المنكوبة التي كانت متوجهة إلى سوريا.

كما انتشلت الفرق نحو 1500 قطعة من حطام الطائرة المنكوبة إلى جانب الصندوق الأسود الأساسي الذي عُثر عليه الثلاثاء على بعد 1700 مترا من الساحل.

وأعلنت الوزارة في وقت سابق، أن 45 سفينة وزورقا و5 مروحيات وطائرات بدون طيار تُستخدم في سياق عمليات البحث، حسب روسيا اليوم.

يذكر أن طائرة عسكرية روسية من طراز "تو 154"، على متنها 92 شخصًا (لقوا مصرعهم جميعاً بحسب السلطات)، تحطمت صباح الأحد الماضي، فوق البحر الأسود، أثناء توجهها إلى سوريا.

وكانت الطائرة تقل العشرات من المغنين والعازفين والراقصين بالفرقة الموسيقية العسكرية (جوقة الجيش الأحمر) الذين كانوا في طريقهم إلى قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا للترفيه عن الجنود الروس هناك بمناسبة العام الجديد.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف