أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
16:51, 28 ديسمبر 2016 الأربعاء
رئيس الحكومة المغربية: علاقاتنا مع موريتانيا وطيدة وقوية

رئيس الحكومة المغربية: علاقاتنا مع موريتانيا وطيدة وقوية
وصف رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران، تصريحات الأمين العام لحزب الاستقلال المغربي، حميد شباط التي قال فيها إن موريتانيا "أرض مغربية" بأنها "غير مسؤولة ولا تعبر عن رأي الحكومة والدولة في المغرب"، مؤكداً أن العلاقات بين البلدين "وطيدة وقوية"



أخبار العالم −

وعقد رئيس الحكومة المغربية الأربعاء جلسة مباحثات مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بمدينة ازويرات شمال موريتانيا، وذلك بهدف احتواء الأزمة التي تسببت فيها تصريحات زعيم حزب الاستقلال حميد شباط.

وقال بنكيران في تصريح قصير بعيد مباحثات مع ولد عبد العزيز، إن العلاقات الموريتانية المغربية ستظل "صامدة وستتعزز".

وأضاف "رب ضارة نافعة، ستتحسن العلاقات الأخوية بين البلدين، وسيشعر المواطن الموريتاني في المغرب أنه معزز مكرم، كما سيشعر كذلك المواطن المغربي في موريتانيا بأنه معزز مكرم".

وسلم رئيس الحكومة المغربية رسالة للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، من العاهل المغربي محمد السادس.

وتلقى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، مساء أمس الثلاثاء، اتصالا هاتفيا من الملك محمد السادس، في ظل تجاذب بين عدد من أحزاب البلدين، عقب تصريحات لزعيم الحزب المغربي المعارض أثارت غضبا في نواكشوط.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف