أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
20:07, 28 ديسمبر 2016 الأربعاء
مصر توقع ثلاث اتفاقيات للتنقيب عن النفط والغاز في المتوسط

مصر توقع ثلاث اتفاقيات للتنقيب عن النفط والغاز في المتوسط
وقعت مصر اليوم الأربعاء، ثلاث اتفاقيات بترولية مع شركات "أيوك" الإيطالية و"بريتش بتروليم" الإنجليزية و"توتال" الفرنسية للبحث عن الغاز الطبيعي والبترول بالبحر المتوسط (شمال)



أخبار العالم −

وقالت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية في بيان صادر اليوم، إن إجمالي استثمارات الاتفاقيات الثلاث يبلغ في حدها الأدنى 220 مليون دولار، ومنح توقيع 9 ملايين دولار وحفر 6 آبار جديدة.

وأوضح وزير البترول طارق الملا في البيان نفسه أن توقيع الاتفاقيات البترولية الثلاثة يهدف إلى تكثيف أنشطة البحث عن البترول والغاز الطبيعي لزيادة الاحتياطيات والإنتاج المحلي من الثروة البترولية. 

وأشار الملا إلى أن حرص الشركات العالمية على توقيع الاتفاقيات والالتزام بالبرامج والخطط الاستثمارية، يؤكد على الاحتمالات البترولية الواعدة في مناطق العمل البترولي ويسهم في تدفق الاستثمارات العالمية لمصر. 

وكشف الملا أن قطاع البترول المصري انتهى من توقيع 73 اتفاقية للبحث عن البترول والغاز مع الشركات العالمية خلال السنوات الثلاث الماضية، وحتى الآن، باستثمارات حدها الأدنى أكثر من 15 مليار دولار ومنح توقيع أكثر من مليار دولار لحفر 306 آبار.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف