أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
20:47, 28 ديسمبر 2016 الأربعاء
كوبا تحظر إطلاق اسم كاسترو على أماكن عامة
راؤول كاسترو أكد أمام البرلمان أن القانون جاء تنفيذا لرغبة فيدل

كوبا تحظر إطلاق اسم كاسترو على أماكن عامة
تبنى البرلمان الكوبي أمس الثلاثاء قانونا يحظر إطلاق اسم الزعيم الكوبي الراحل فيدل كاسترو على أي شارع أو مؤسسة وعدم بناء تماثيل له، وذلك التزاما بالطلب الأخير لأب الثورة الكوبية



أخبار العالم −

وهذا القانون الذي تم تبنيه بالإجماع بناء على اقتراح مجلس الدولة برئاسة راؤول كاسترو يمنع إطلاق اسم فيدل على المؤسسات والساحات والحدائق والطرق والشوارع أو مواقع عامة أخرى أو على أي شكل من أشكال التكريم.

وأشار نص القانون الذي نقلته وسائل إعلام كوبية إلى أن صورة "القائد" الذي توفي في 25 نوفمبر الماضي عن تسعين عاما يجب ألا تستخدم من أجل "إقامة النصب التذكارية والتماثيل النصفية والتماثيل أو (على) العملات (...) وسواها من أشكال التكريم". 

ولن يكون مسموحا أيضا استخدام اسم فيدل كاسترو "لأغراض تجارية أو دعائية".

وكان راؤول كاسترو الذي تولى السلطة في 2006 قد فاجأ الكوبيين في بداية ديسمبر الجاري بإعلان عزمه على تقديم مشروع قانون إلى الجمعية الوطنية (البرلمان) يقضي بناء على طلب فيدل بعدم إطلاق اسمه على أي موقع أو شارع في البلاد.

وقال إن فيدل أصر على ذلك "حتى الساعات الأخيرة من حياته".

غير أن وسائل إعلام أوضحت أنه ستكون هناك بعض الاستثناءات في القانون الجديد، ومنها إطلاق اسم فيدل على مؤسسة مكرسة حصرا لدرس مسيرته في تاريخ كوبا.    

ولم يحدد الإعلام الرسمي العقوبات التي ستواجهها أي جهة لا تحترم القانون الجديد.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف