أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
12:20, 29 ديسمبر 2016 الخميس
الشرطة الصينية تقتل أربعة بإقليم شنغيانغ

الشرطة الصينية تقتل أربعة بإقليم شنغيانغ
ذكرت وسائل الإعلام الصينية الرسمية أن الشرطة قتلت أربعة أشخاص هاجموا مكتبا للحزب الشيوعي في إقليم شنغيانغ المضطرب أمس الأربعاء، في أعنف حادث من نوعه منذ أشهر



أخبار العالم −

وبحسب الموقع الرسمي لإدارة الإقليم، فإن أربعة أشخاص -لم يتم الكشف عن هويتهم- حاولوا اقتحام مبنى الحكومة المحلي في بلدة قره قش التابعة لمدينة هوتان في الإقليم بواسطة سيارة مفخخة، لكن الشرطة تمكنت من قتل المشتبه بهم داخل السيارة.

من جهتها، ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة  (شينخوا) أن أربعة من "مثيري الشغب" هاجموا مكتب الحزب في مقاطعة مويو و"فجروا عبوة ناسفة"، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين، بينما تمكنت الشرطة من قتل المهاجمين الأربعة.

ووصف بيان مقتضب للسلطة المحلية الهجوم بأنه "إرهابي"، وقال إن الحياة عادت إلى طبيعتها في المنطقة بعد الحادث، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وتتهم بكين جماعات من الإيغور في المنفى مثل "حركة تركستان الشرقية الإسلامية" بالوقوف وراء  هجمات في المنطقة الغنية بالموارد الطبيعية.

وفي الآونة الأخيرة، رفعت الصين من تدابيرها الأمنية في الإقليم، وترفض نشر أي معلومات حول محاكمات أشخاص تم توقيفهم بدعوى أنهم انفصاليون، وإنما تكتفي بإعلان عقوبتهم عبر وسائل إعلامها الرسمية.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف