Ülker - Mutluluk Her Yerde

أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
12:32, 29 ديسمبر 2016 الخميس
ألمانيا تعتقل تونسيا تشتبه بتورطه بحادث الدعس
صورة أرشيفية من موقع الحادث

ألمانيا تعتقل تونسيا تشتبه بتورطه بحادث الدعس
أعلنت النيابة العامة الألمانية اعتقال تونسي يشتبه في علاقته بأنيس العامري المتهم بارتكاب عملية الدعس بشاحنة في برلين الشهر الجاري، والتي تبناها تنظيم الدولة الإسلامية



أخبار العالم −

وقالت النيابة الاتحادية المتخصصة في شؤون الإرهاب في بيان إن أنيس العامري حفظ في مذكرة هاتفه المحمول رقم المواطن التونسي (40 عاما)، دون أن تكشف عن اسمه.

وتابع البيان أن التحقيقات جارية للتأكد من الشبهات التي تتعلق بتورطه في عملية الدعس التي وقعت الاثنين الماضي، مشيرا إلى أن عملية دهم جرت يوم 26 ديسمبر الجاري لمنزل المشتبه فيه ومحله التجاري.

وأنيس العامري (24 عاما) الذي تتهمه السلطات الألمانية بتنفيذ العملية، قتل الجمعة الماضي على أيدي عناصر من الشرطة الإيطالية في ميلانو بعد ثلاثة أيام من فراره، حيث وصل إيطاليا عبر فرنسا وهولندا التي أعلنت أنها تحقق في الأنباء عن مروره عبر أراضيها.

واعتقل ثلاثة من أقرباء العامري في تونس، بينهم ابن شقيقته فادي الفرجاني الذي شكك في الرواية الألمانية المتعلقة بإسناد التهمة إلى خاله.

وقال فادي قبل اعتقاله، إن هناك من يريد التستر على التحقيق، مشيرا إلى وجود جهة تتعمد إخفاء الفاعل الحقيقي للجريمة، حسب تعبيره.

وقتل 12 شخصا وأصيب العشرات من جنسيات مختلفة يوم 19 ديسمبر الجاري في عملية الدعس التي وقعت في سوق للميلاد ببرلين.

وكان تنظيم الدولة أعلن أن أنيس العامري ينتمي إليه، في وقت نشرت وكالة أعماق التابعة للتنظيم "وصية" للمهاجم أعلن فيها مبايعته زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي، ووجه فيها تهديدات إلى الدول الغربية.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






نظم معهد يونس أمره (المركز الثقافي التركي) بالقاهرة، مساء أمس الأربعاء، بالتعاون من المؤسسة اليابانية، عرضاً للفيلم الياباني-التركي المشترك "أرطغرل 1890"، في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة
قال عثمان بادنجي رئيس أركان جيش جامبيا اليوم الجمعة إنه لن تحدث أي حرب أو قتال في الوقت الذين يبذل زعماء دول غرب افريقيا محاولة أخيرة لإقناع يحيى جامع للتنازل عن السلطة.
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده "لن تطرد أحدا" ردا على العقوبات التي أعلنتها واشنطن أمس الخميس ضد موسكو لاتهامها بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية