أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
14:55, 29 ديسمبر 2016 الخميس
الجيش الروسي يصف كاريكاتير

الجيش الروسي يصف كاريكاتير "شارلي إيبدو" الفرنسية حول تحطم الطائرة بـ"الأوساخ"
احتجّ الجيش الروسي، اليوم الخميس، على الرسومات الكاريكاتورية، التي نشرتها المجلة الفرنسية الساخرة "شارلي إيبدو"، حول كارثة سقوط الطائرة الروسية "تو 154" في البحر الأسود، واصفًا تلك الرسوم بـ "الأوساخ"



أخبار العالم

ونقلت قناة روسيا اليوم عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، قوله، معلقًا على تلك الرسومات " :لا تؤثر فينا تلك الأوساخ على الورق من جانب أولئك الباريسيين من ذوي القدمين الاثنتين... حتى مجرد الالتفات إلى هذا الهراء مهين للطبيعة البشرية السوية".

وكانت مجلة "شارلي إيبدو" نشرت، في عددها الأخير، أمس الأربعاء، كاريكاتيرًا ساخرًا يظهر طائرة وهي تهوي، وبجانبها صورة لعازف من فرقة ألكساندروف الموسيقية، التي قضت في الحادثة، وهو يردّد وصله موسيقية تظهر هلعه وقت سقوط الطائرة، فيما ذيلت اللوحة بتعليق يقول "وصلات جوقة الجيش الأحمر تتمدد".

يذكر أن طائرة عسكرية روسية من طراز "تو 154"، على متنها 92 شخصًا (لقوا مصرعهم جميعاً بحسب السلطات)، تحطمت صباح الأحد الماضي، فوق البحر الأسود، أثناء توجهها إلى سوريا.

وكانت الطائرة تقل العشرات من المغنين والعازفين والراقصين بالفرقة الموسيقية العسكرية (جوقة الجيش الأحمر) الذين كانوا في طريقهم إلى قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا للترفيه عن الجنود الروس هناك بمناسبة العام الجديد. 

أخبار العالم −


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:








ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف