أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
21:07, 30 ديسمبر 2016 الجمعة
بوتين: لن نطرد أحدا ردا على الخطوة الأميركية

بوتين: لن نطرد أحدا ردا على الخطوة الأميركية
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده "لن تطرد أحدا" ردا على العقوبات التي أعلنتها واشنطن أمس الخميس ضد موسكو لاتهامها بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية



أخبار العالم −

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن بلاده لن تُرحل أي دبلوماسي أمريكي يعمل في روسيا، وأنهم لن ينحدروا لمستوى الإدارة الأمريكية الحالية.

وقال بيان صادر عن بوتين، اليوم الجمعة،" نحتفظ بحقنا في الرد، إلا إننا لن ننحدر إلى مستوى "دبلوماسية المطبخ" اللامسؤولة، وسنتخذ خطواتنا المستقبلية لإعادة تأسيس العلاقات الروسية الأمريكية وفقاً لموقف إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب".

وأشار بوتين أن الدبلوماسيين الروس سيقضون عطلة رأس السنة في روسيا بعد عودتهم من الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفاً "لن نُخلق أي مشاكل للدبلوماسيين الأمريكان، ولن نطرد أحداً".

واعتبر بوتين أن العقوبات الأميركية الجديدة خطوة غير ودية واستفزازية تهدف إلى مزيد من تقويض العلاقات بين الجانبين، كما عبر عن أسفه لأن تنهي إدارة الرئيس أوباما فترة عملها بهذه الطريقة.

يأتي ذلك بعدما توعد الكرملين أمس الخميس باتخاذ خطوات وصفها بالمناسبة ردا على العقوبات الأميركية التي وصفتها موسكو بغير القانونية.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الجمعة إن بلاده سترد على العقوبات الأميركية بالمثل، مشيرا إلى أن خارجية بلاده ستقترح على الرئيس فلاديمير بوتين طرد 35 دبلوماسيا أميركيا من البلاد.

وأشار لافروف إلى أن المقترحات تشمل أيضا منع السفارة الأميركية في موسكو من استخدام اثنين من المقرات التابعة لها، ونفت الخارجية الروسية -من جهتها- الأنباء عن إغلاق المدرسة الأنغلو أميركية في موسكو ووصفتها بالكاذبة.

وكانت الولايات المتحدة أمرت 35 دبلوماسيا روسيا في واشنطن بمغادرة الولايات المتحدة أثناء 72 ساعة، وذلك ضمن مجموعة عقوبات ضد روسيا بعد اتهامها بممارسة قرصنة إلكترونية للتأثير في الانتخابات الأميركية، ونفت موسكو هذه الاتهامات.

واتهمت المرشحة الديمقراطية السابقة لانتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون روسيا بأنها ساعدت ترمب على الفوز من خلال عمليات القرصنة التي استهدفت بالخصوص حملتها الانتخابية. 


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف