أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
21:19, 30 ديسمبر 2016 الجمعة
المحكمة الدستورية بسول لن تستدعي الرئيسة

المحكمة الدستورية بسول لن تستدعي الرئيسة
أعلنت المحكمة الدستورية أن رئيسة كوريا الجنوبية بارك غيون هاي لن تضطر إلى الإدلاء بشهادتها أمام المحكمة التي تنظر في مذكرة لإقالتها



أخبار العالم −

وكان البرلمان الذي صوت على هذه المذكرة مطلع ديسمبر طلب من المحكمة استدعاء بارك غيون هاي لاستجوابها، وأعلنت المحكمة أن هذا الطلب قد رفض.

في المقابل، استدعت المحكمة الدستورية تشوي سون-سيل صديقة الرئيسة التي تسببت في الفضيحة.

وأمام المحكمة الدستورية مهلة 180 يوما للبت في قرار إقالة الرئيسة التي أحيلت صلاحياتها في هذه الأثناء إلى رئيس الوزراء.

وتتهم النيابة بارك بالتواطؤ مع صديقتها تشوي سون-سيل التي تحاكم بتهمة الابتزاز واستغلال نفوذ. كما تتهم الرئيسة بأنها أمرت معاونيها بنقل وثائق رسمية إلى صديقتها التي لا تتولى أي منصب رسمي ولا تملك الأذونات الأمنية الضرورية لذلك.

ونفت الرئيسة ارتكاب أي جريمة، لكنها اعتذرت عن عدم توخي الحذر في علاقاتها مع تشوي التي تواجه المحاكمة أيضا.

وأمس الخميس، قال مدعون في كوريا الجنوبية إنهم يسعون لاستصدار أمر باعتقال رئيس الهيئة الوطنية لمعاشات التقاعد، ثالث أكبر صندوق للتقاعد في العالم.

وقال مكتب المدعي الخاص إن رئيس الهيئة مون هيونغ بيو اعترف بأنه مارس ضغوطا على الصندوق لاعتماد اندماج بقيمة ثمانية مليارات دولار لشركتين تابعتين لمجموعة سامسونج العام الماضي عندما كان وزيرا للصحة.

 


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






كشفت صحيفة ديلي ستار البريطانية، عن مفارقة غريبة تسبب فيها قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر المهاجرين من 7 دول، موضحة، أن وجه الاستغراب يأتي من أن تمثال الحرية الذي تشتهر به أمريكا صمم للترحيب بالمهاجرين إلى الولايات المتحدة.
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف