أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
13:43, 31 ديسمبر 2016 السبت
إسرائيل تحذر من هجمات

إسرائيل تحذر من هجمات "إرهابية" ضد سياح بالهند
حذرت إسرائيل الجمعة من احتمال وقوع هجمات "إرهابية" في جنوب غرب الهند تستهدف سياحا غربيين وإسرائيليين خاصة في جنوب البلاد مع قدوم الاحتفالات بحلول العام الجديد



أخبار العالم −

وجاء في التحذير الصادر عن إدارة مكافحة "الإرهاب" في إسرائيل أنه "يجب التشديد بشكل خاص على فعاليات في الأيام المقبلة مرتبطة بحفلات شاطئية وفي الملاهي بمناسبة العام الجديد حيث سيكون تركز السياح كبيرا".

وأوصى البيان السياح بتجنب المشاركة في مثل هذه الحفلات، كما طالب العائلات في إسرائيل بالاتصال بأقاربهم في الهند وإبلاغهم بالتهديد.

وإضافة إلى ذلك، أوصى البيان بتجنب الأسواق والمهرجانات ومناطق التسوق المزدحمة.

ونُشر التحذير على غير العادة مساء الجمعة بإسرائيل بعد بداية عطلة السبت عند اليهود حيث تتوقف المكاتب الحكومية عن العمل. ونقلته وسائل إعلام محلية بينها صحيفتا جيروزاليم بوست التي تصدر بالإنجليزية وهآرتس.

وكانت زوجة دبلوماسي إسرائيلي يعمل في الهند قد أُصيبت هي وسائقها وشخصان آخران عام 2012 في هجوم بقنبلة على سيارتها.

وفي عام 2008، قُتل 166 شخصا بينهم خمسة إسرائيليين في سلسلة هجمات استهدفت مواقع مختلفة في مدينة مومباي على الساحل الغربي للهند التي ترتبط مع إسرائيل بعلاقات عسكرية وثيقة.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






كشفت صحيفة ديلي ستار البريطانية، عن مفارقة غريبة تسبب فيها قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر المهاجرين من 7 دول، موضحة، أن وجه الاستغراب يأتي من أن تمثال الحرية الذي تشتهر به أمريكا صمم للترحيب بالمهاجرين إلى الولايات المتحدة.
لقي أكثر من عشرين شخص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي لبيع القات في حي ودجر (جنوب العاصمة الصومالية مقديشو)، وأفادت مصادر أمنية للجزيرة بأن سيارة صغيرة انفجرت في وقت كانت تتواجد فيه أعداد كبيرة من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية والشرطة بالمكان.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف