أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
10:54, 03 يناير 2017 الثلاثاء
رئيس هونغ كونغ التنفيذي السابق يدفع ببراءته في اتهامات بالفساد

رئيس هونغ كونغ التنفيذي السابق يدفع ببراءته في اتهامات بالفساد
دفع رئيس هونغ كونغ التنفيذي السابق دونالد تسانج ببراءته في اتهامات تتعلق بسوء السلوك والرشوة في محكمة الثلاثاء، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.



 د ب أ- دفع رئيس هونغ كونغ التنفيذي السابق دونالد تسانج ببراءته في اتهامات تتعلق بسوء السلوك والرشوة في محكمة الثلاثاء، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.

ويواجه تسانج (72 عاما) الذي شغل منصب الرئيس التنفيذي لهونغ كونغ خلال الفترة من 2005 حتى 2012، ثلاثة اتهامات بينها تهمتان بسوء السلوك أثناء تولي وظيفة عامة وتهمة ثالثة بقبوله رشوة أثناء عمله رئيسا تنفيذيا.

ويتهم تسانج بعدم الكشف عن تعاملاته مع رجل الأعمال بيل وونج تشو باو، أحد كبار المساهمين في إذاعة “ويف ميديا” السابقة والتي أعيدت تسميتها حاليا بـ”ديجيتال برودكاستينج كورب”، وفقا لما ذكرته صحيفة “ساوث تشينا مورنينج بوست”.

ولم يكشف تسانج عن خطط لاستئجار شقة فاخرة بسعر أقل من السعر الحقيقي في السوق من وونج، وفي المقابل وافق رسميا على منح رخصة بث رقمي لشركة وونج.

وقالت الصحيفة إن تسانج يواجه أيضا اتهامات تتعلق بعدم الإبلاغ بأنه أوصى بمنح جائزة حكومية لمهندس قام بأعمال التصميم الداخلي لشقته الفاخرة المستأجرة في مدينة شينشن.

وأضافت الصحيفة أن تجديد وإعادة تصميم الشقة يمكن أن يعد من أعمال الفساد بمقتضى قانون منع الرشوة.

وفي حالة إدانته، قد يواجه تسانج حكما بالسجن لمدة 21 عاما إذا تم توقيع أقصى عقوبة عليه في الاتهامات الثلاثة.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:








حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف